اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 09:58 ص

الجلسة العامة لمجلس النواب

برلمانيون يوافقون على التعديلات الدستورية.. وعبد العال: لإصلاح النظام السياسى

كتب ـ هشام عبد الجليل الأربعاء، 13 فبراير 2019 02:41 م

أعلن النائب محمد الغول موافقته على التعديلات الدستورية المقترحة من حيث المبدأ، قائلا: لنا الحق أن نناقش التعديلات ولم نأت بشيء لم يسبقنا به أحد، وهناك العديد من الدول التى عدلت دستورها بعد سنة ونصف فقط.

 

وأضاف الغول، خلال كلمته اليوم الأربعاء، بالجلسة العامة برئاسة الدكتور على عبد العال، أن الجميع يتمتعون بحس وطنى وكل شخص يفسر الوطنية برؤية وأيدولوجية مختلفة ولكن فى النهاية الجميع وطنى، وكل النواب لهم الحق فى الإدلاء بأرائهم بحرية كاملة وتبقى الكلمة الأخيرة للشعب المصرى.

 

وفى نفس الإطار أعلن النائب محمد على يوسف، موافقته من حيث المبدأ على التعديلات، مضيفًا: "هذا اليوم تاريخى لمجلس النواب، وأقدم الشكر لكل الفئات والأطياف التى كان لها دور فيما وصلنا إليه"، لافتا إلى أن هناك من وضع روحه على كفه من أجل الدفاع عن هذا الوطن، مشيدا بتمثيل المرأة والشباب والأقباط ووذوى الاحتياجات الخاصة ولابد من استمرار هذه التجارب.

 

كما أعلن النائب سعداوى راغب، موافقته على مبدأ تعديل الدستور، قائلا: مش هنعرف نجيب راجل زى اللى موجود احنا عارفين أن مصر ولادة لكن عندنا رئيس عمل حاجات كتير أوى كويسة ، لازم ننزل الشارع ونكون اوفياء ونقنع الناس بالتعديلات.

 

وعلق الدكتور على عبد العال، قائلا إن التعديلات بمثابة إصلاح النظام السياسى وتتضمن الكثير من التعديلات ولا تنصرف للمادة 140 فقط.