اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 06:14 ص

منتخب السعودية

44 هدفا تزين كأس الخليج قبل نهائي البحرين ضد السعودية

كتب - مروان عصام السبت، 07 ديسمبر 2019 12:04 م

يسدل الستار غداً، الأحد، على منافسات بطولة كأس الخليج "خليجي 24" المقامة حالياً فى قطر، بإقامة المباراة النهائية التى تجمع منتخبى البحرين والسعودية.

وكان من المقرر إقامة المباراة فى "استاد خليفة"، لكن اللجنة المنظمة قررت نقلها إلى الدحيل، لضمان امتلاء الملعب، الذى يتسع لـ12 ألف متفرج، خاصة بعد عدم تأهل المنتخب القطرى إلى المباراة النهائية، عقب الخسارة 0/1 أمام نظيره السعودى، بينما تأهل منتخب البحرين إلى المباراة النهائية، بعد فوزه على نظيره العراق 5-3 بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقت الأصلى والإضافى للمباراة بالتعادل 2-2.

وشهدت منافسات البطولة تسجيل 44 هدفاً عقب نهاية منافسات الدور نصف النهائى جاءت عن طريق 29 لاعباً، في الوقت الذى لا يزال فيه علي مبخوت مهاجم منتخب الامارات يحتفظ بصدارة قائمة الهدافين برصيد 5 أهداف.

ويأتي في المركز الثاني القطريان عبدالكريم حسن وأكرم عفيف برصيد ثلاثة أهداف لكل منهما وقد ودعا البطولة لتتعزز فرصة مبخوت للفوز بجائزة الهداف للمرة الثانية في تاريخه بعدما سجل أيضا خمسة 5 أهداف في "خليجي 22" بالرياض.

وتمكن 7 لاعبين من تسجيل هدفين لكل منهم، علماً بأن 3 لاعبين من منتخب السعودية لديهم فرصة اللحاق برقم مبخوت وهم فراس البريكان وهتان باهبري وعبدالله الحمدان بالإضافة لمهاجم البحرين تياجو أجوستو فيرنانديز.

بينما سجل 19 لاعبا في البطولة هدفا واحدا لكل منهم، بينهم 5 لاعبين سيشاركون في النهائي وهم البحرينيون علي مدن وعبدالله الهزاع وجاسم الشيخ ومحمد جاسم مرهون والسعودي محمد خبراني.