اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 01:28 م

اللواء عصام سعد إبراهيم محافظ أسيوط

محافظ أسيوط يدعو المخالفين فى البناء بسرعة تقديم طلبات التصالح قبل 8 يناير

أسيوط - هيثم البدرى وضحا صالح الخميس، 05 ديسمبر 2019 10:59 ص

شدد اللواء عصام سعد إبراهيم محافظ أسيوط على اتخاذ خطوات جادة ومواصلة الجهود وتكثيف العمل فى إنهاء الإجراءات الخاصة بتقنين أراضى أملاك الدولة كل فى نطاق مركزه وإستكمال كافة الموضوعات الخاصة بالفحص والمعاينة والتقييم الفنى والتثمين لباقى الطلبات المقدمة من المواطنين وتحصيل مستحقات الدولة بمعرفة اللجنة المختصة.

وفقًا لقرار مجلس الوزراء رقم 18 لسنة 2017 والمختص بتنفيذ بعض قواعد وإجراءات التصرف فى أملاك الدولة الخاصة والمنصوص عليها بالأحكام المنفذة للقانون رقم 144 لسنة 2017 مشيراً إلى اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بهذا الملف الهام واسترداد "حق الشعب" بناءاً على الإجراءات الخاصة بمنظومة التقنين التى تم اقرارها طبقاً للقانون.

جاء ذلك خلال استعراضه معدلات الأداء ونسب الإنجاز فى منظومة التصالح فى بعض مخالفات المبانى والتى يشرف عليها سكرتير عام المحافظة المهندس محمد عبدالجليل النجار ومنظومة التقنين التى يشرف عليها السكرتير العام المساعد المهندس نبيل الطيبي.

وأصدر المحافظ تعليماته المشددة لرؤساء المراكز والأحياء لسرعة إنهاء المعاينات للطلبات التى قام أصحابها بسداد رسوم الفحص والمعاينة فى مدة أقصاها شهر ديسمبر الجارى وتذليل كافة العقبات أمام التنفيذ للإسراع فى أداء عمل المنظومة.

كما استعرض المحافظ – خلال الاجتماع – معدلات الأداء فى تنفيذ قانون التصالح فى بعض مخالفات البناء والصادر تحت رقم 17 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية والذى توليه الدولة اهتمامًا كبيرًا داعيًا كافة المواطنين المخالفين بسرعة تقديم الطلبات قبل انتهاء المدة المحددة لذلك فى 8 يناير 2020 أيًا كانت المخالفة حيث سيتم استلام كافة الطلبات فى الإدارات الهندسية بالمراكز والأحياء على مستوى المحافظة معلنًا تقديم كافة التسهيلات وتذليل العقبات أمام المواطنين لتقنين أوضاعهم خاصة حيث يتم استلام كافة الطلبات المقدمة من المواطنين لإجراء التصالح فى بعض مخالفات البناء للإدارات الهندسية بالمراكز والأحياء على مستوى المحافظة موضحًا إنها فرصة كبيرة أمام المواطنين المخالفين لتصحيح أوضاعهم فى بعض مخالفات البناء على أن يتم تسليم المتقدمين شهادة تفيد ذلك لتقديمها إلى المحكمة أو الجهات المختصة لوقف نظر الدعوى المتعلقة بالمخالفة ووقف تنفيذ الأحكام والقرارات الصادرة ضده إلى حين البت فى الطلب.

وفى نهاية اللقاء استعرض المحافظ نتائج الموجة 14 لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة التى لم يتقدم أصحابها بطلبات تقنين على أن يتم تسليم الأراضى إلى جهات الولاية بمحاضر تسليم رسمية والمضى قدماً فى تنفيذ باقى قرارات الإزالة.

على جانب آخر، استقبل محافظ أسيوط بمكتبه بديوان عام المحافظة ؛ الدكتور شحاته غريب نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب لتهنئته بمنصبه الجديد متمنيًا له دوام التوفيق فى مهمته الوطنية.

وعلى هامش اللقاء ناقش المحافظ مع نائب رئيس الجامعة سبل التعاون المشترك بين المحافظة وجهازها التنفيذى مع جامعة أسيوط فى العديد من المجالات والعمل على تبادل الخبرات وتحقيق أكبر استفادة للمجتمع والمواطنين بالمحافظة والاستفادة من الإمكانات البحثية والعلمية بالجامعة فى كافة القطاعات بما يحقق التنمية بالمحافظة.

وأكد محافظ أسيوط على ضرورة التعاون مع جامعة أسيوط للعمل على تنفيذ أهداف التنمية المستدامة على أرض المحافظة والتى توليها الدولة اهتمامًا كبيرًا فى ظل قيادة الرئيس عبدالفتاح رئيس الجمهورية وطبقاً لاستراتيجية مصر 2030 مشيراً إلى العمل على حل مشاكل المواطنين والمساهمة فى النهوض بالخدمات المقدمة لهم.

كما قدم اللواء عبد الرحمن شحاتة مدير أمن الوادى الجديد الأسبق ؛ التهنئة للمحافظ بالمنصب الجديد.

 


استقبال نائب رئيس الجامعة 

 


محافظ أسيوط يستعرض منظومتي التقنين والتصالح