اغلق القائمة

الأربعاء 2024-05-08

القاهره 04:27 ص

احمد مرعى مدرب سلة الاتحاد السكندرى

أحمد مرعى: الاتحاد السكندرى حقق بطولتي سلة فى 3 أشهر.. وتدريب المنتخب شفوي

كتبت ياسمين يحيى الخميس، 05 ديسمبر 2019 10:27 م

استطاع أحمد مرعى المدير الفنى لفريق كرة السلة بنادى الاتحاد السكندرى أن يعيد البطولات مرة أخرى إلى زعيم الثغر ، بعد ان توج الفريق ببطولة دورى المرتبط بالفوز على الجزيرة فى المباريات النهائية ، لتعود البطولة إلى أحضان عروس البحر المتوسط بعد غياب 5 سنوات عن الإسكندرية.

 حرص اليوم السابع على محاورة أحمد مرعى ثعلب كرة السلة ، لمعرفة كواليس تتويج سيد البلد بالبطولة المحلية .


مدرب سلة الاتحاد

 

هل كان تتويج الاتحاد بالدورى المرتبط "صدفة " أم تم الترتيب لذلك ؟

أكيد طبعا كان عندنا أهداف، الأول اللعب على كل البطولات ، و تكوين فريق يستمر لسنوات قادمة ، بدأنا منذ شهر أغسطس ، الإعداد للبطولة وشاركنا فى دورة الحريرى الدولية  وكذلك البطولة العربية ، والتى رغم المنافسة القوية بها، إلإ أن الاتحاد توج باللقب ، ليكون لقب المرتبط ثانى بطولة للاتحاد فى 3 أشهر فقط.

ما أصعب المواجهات التى قابلتها فى البطولة ؟

مباريات النهائى أمام كلا من سبورتنج و الزمالك و الجزيرة ، ذهاب وعودة ، لكننا بفضل الله استطعنا تحقيق العلامة الكاملة ، و الفوز فى المباريات الستة ، بالإضافة إلى ضعف مستوى فريق الـ 18 سنة ، فكان علينا أن نكون على قدرالمسئولية ونحقق البطولة لإسعاد الجماهير .

ما أهم التعليمات التى طلبتها من اللاعبين خلال البطولة ؟

قبل كل مباراة أخطرهم اننا نلعب مباريات كؤوس، ولا بديل عن الفوز ، وبالفعل كانوا على قدر المسئولية ونفذوا كل ما طٌلب منهم رغم الضغوط التى تعرضوا لها .


احمد مرعى خلال تتويج سبورتنج باحد البطولات

 

وما دور مجلس الإدارة ؟

المجلس بالكامل يدعم الفريق ، و لا يتركنا قبل المباريات ، كما أن محمد مصيلجى رئيس النادى ألتقى مع الفريق فى غرفة الملابس قبل مباراة النهائى ، وحثهم على الفوز و التكاتف لحصد اللقب ، لتكون بداية العودة الى قمة البطولات .

كم تبلغ قيمة المكافأة التى يحصل عليها اللاعبون بعد التتويج بالبطولة ؟

رئيس النادى مسافر السعودية وبعد عودته سيتم عقد جلسة معه للاتفاق على تكريم الفريق بعد تحقيق بطولتى الدورى و البطولة العربية 


احمد مرعى

 

ما اخر تطورات تولى منصب المدير الفنى للمنتخب؟

لم يتم الحديث معى بشكل رسمى ، كله حوار شفوى ، و لكن ينقص عقد جلسة رسمية مع مسئولى اتحاد كرة السلة لتحديد سياسة المنتخب وأهدافه ، و من ثم الاستقرار على الجهاز المعاون ، لتكون الجلسة فنية رسمية .


احمد مرعى 2

 

ما الهدف الذى يسعى أحمد مرعى لتحقيقه مع الاتحاد السكندرى ؟

نستع حاليا لبطولة السوبر، و هدفى اعادة اللقب الغائب منذ عام 2010، ليكون البداية للمشوار الحقيقى والذى سيبدأ بكأس مصر، ومن بعده تتوالى البطولات فى قلعة الشاطبى .


مرعى مدرب الاتحاد