اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 03:51 ص

الطفل ستيفي لوكاس

منع طفل من الصعود لطائرة لارتدائه "تى شيرت" يحمل رسم ثعبان فى جوهانسبرج

هند المغربي الخميس، 26 ديسمبر 2019 10:55 ص

تسبب رسم لثعبان على "تيشرت" طفل نيوزلندي فى منعه من استقلال الطائرة العائدة من جنوب أفريقيا إلى نيوزلندا.

وتم إجبار الطفل النيوزيلندي على استبدال "التيشرت" الذى يحمل رسما لثعبان قبل استقلال طائرة، لأن الثعبان المطبوع على القميص قد يسبب القلق والخوف لركاب الرحلة.

وكان الطفل ستيفي لوكاس (10 سنوات)، عائداً من زيارة أجداده فى جنوب أفريقيا إلى وطنه نيوزيلندا، حينما أوقفه رجال الأمن بحجة أن قميصه ينتهك سياسة مطار جوهانسبرج.

وأكد والدا الطفل ستيف ومارجا اللذان كانا مسافرين معه على الرحلة ذاتها أخيراً، أن رجال الأمن طلبا من ابنهما خلع قميصه واستبداله بآخر، لأن الألعاب أو الملابس المطبوع عليها ثعابين ممنوعة من الصعود إلى الطائرة، كونها تسبب حالة من عدم الارتياح بين الركاب.

وأفاد بيان من مطار جوهانسبرج أن رجال الأمن لهم الحق في تحديد ومنع ما يمكن أن يسبب أذى للركاب على متن الطائرة، بما في ذلك ما يجعلهم قلقين وخائفين وغير مرتاحين أثناء الرحلة.

وامتثل الأبوان لهذا الأمر، حيث أمرا طفلهما، في حل وسط، بخلع القميص، وارتدائه بشكل مقلوب، بحيث لا يظهر الثعبان، حتى يستطيعوا استقلال الطائرة، بحسب " ذا ديليى ميل "  البريطانية.

يذكر أن جوهانسبرج هي أكبر مدن جنوب أفريقيا، وثالث أكثر المدن الأفريقية في عدد السكان بعد العاصمة المصرية القاهرة والمدينة النيجيرية لاجوس، وهي عاصمة محافظة جاوتينج، أغنى محافظات جنوب أفريقيا، وبها المحكمة الدستورية جنوب الأفريقية، ويوجد بها مطار دولي يسمى مطار جوهانسبورج الدولي

ووفقا لويكيبيديا يحتل المطار المرتبة الأولى في إفريقيا من حيث عدد المسافرين، حيث تبلغ الطاقة الاستيعابية للمطار 28 مليون مسافر سنوياً.