اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 12:27 م

جورج دبيلو بوش

جورج بوش يحتفل برفقه أسرته بأعياد الميلاد × صورة

كتب هيثم سلامة الخميس، 26 ديسمبر 2019 01:33 ص

19 عاما ترك فيها الرئيس الأمريكي الأسبق جورج دبيلو بوش البيت الأبيض، والذى يبلغ من العمر 73 عاما،  إلا أنه لم يبتعد عن الأنظار خلال تلك المرات حيث يحتفظ بصدقات قوية مع بعض الأصدقاء مثل ميشيل أوباما، ويواظب أيضا على حضورمباريات كرة القدم الأمريكية، وظهر تلك المرة برفقة أبنته "جينا" خلال الاحتفال بأعياد الميلاد،  حيث علقت قائلة:"عيد ميلاد سعيد مع الأسرة.. أتمنى لكم الحب هذا اليوم ودائما"، من الملاحظ أن الرئيس الأمريكى الأسبق، يشارك كل فترة عبر حساباته على السوشيال ميديا بالنشاطات المختلفة التى يقوم بها بين حين وأخر، حيث عادة ما يقوم بتهنئة زوجته واحفاده، وبرفقة أصدقائه. 


جورج دبيلو بوش

و من أغرب المرات التى ظهر الرئيس الأمريكى الأسبق جورج بوش الابن،  برفقة زوجته لورا ، حيث كانا يوصلان طلبات البيتزا، إلا أن هذا الموقف لم يكن تحولًا مفاجئًا فى حياة الرئيس الأسبق قد اضطره ليشغل وظيفة عامل توصيل البيتزا إلى المنازل، ولكن بطريقة خاصة للتعبير عن التضامن مع مئات الآلاف من الموظفين الفيدراليين فى أمريكا اللذين لم يتقاضوا رواتبهم منذ شهر ديسمبر الماضى بسبب الإغلاق الحكومى.

كما نشر أيضا مرة أخرى على حسابه على انستجرام مع أصدقائه حيث كان يحتفل بعيد ميلاده، وعادة نشر أيضا صورة من احتفاله بمولد حفيده هنرى.

لعل أبرز ما يعلق فى أذهان العرب هو قرار غزو الولايات المتحدة الأمريكية لدولة العراق بحجة وجود أسلحة نووية والقاء الصحفى العراقى منتظر الزيدى الحذاء عليه خلال المؤتمر الصحفى المشترك الذى جمع بوش ورئيس الوزراء العراقى الأسبق نور المالكى فى بغداد فى ديسمبر من عام 2008 .

يذكر أنه من أبرز تصريحات جينا بوش، وجود أشباح يتجولون ليلاً فى البيت الأبيض، وذكرت أنها سمعت فى مرة نغمات موسيقى تعود إلى عشرينيات من القرن العشرين، وأن ذلك لم تسمعه لوحدها بل أيضا شقيقتها باربرا.