اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 11:01 م

بوكو حرام

مصرع 7 أشخاص فى غارة لعناصر بوكو حرام على قرية شمال شرق نيجيريا

أ ش أ الأربعاء، 25 ديسمبر 2019 11:00 م

لقى 7 أشخاص مصرعهم على أيدى عناصر حركة "  بوكو حرام " فى غارة على إحدى القرى الواقعة شمال شرق نيجيريا، وذكر راديو "صوت أمريكا" فى نشرته باللغة الانجليزية أن عناصر " بوكو حرام " داهمت القرية الواقعة بالقرب من مدينة شيبوك بولاية بورنو، وأطلقت الرصاص على الفارين، كما أضرمت النيران فى المنازل بعد سرقة المواد الغذائية منها، وكانت عناصر "بوكو حرام " قد قامت بغارة مماثلة على ذات القرية فى شهر أبريل الماضى بدافع السرقة أيضا وقامت - آنذاك - بإحراق القرية بالكامل .

 

وتفيد تقديرات الأمم المتحدة بمصرع 36 ألف شخص وتشريد نحو مليونى شخص آخرين منذ اندلاع تمرد حركة " بوكو حرام " شمال شرق نيجيريا والذى دام نحو عقد من الزمان .

يذكرأن، قتل 31 مسلحا على الأقل من جماعة بوكو حرام فى كمين نصبته قوات من الجيش النيجيرى فى ولاية يوبى شمال شرقى نيجيريا، وفق ما أعلنه المتحدث باسم الجيش النيجيرى نجوكا إيرابور، فى وقت متأخر من الليلة الماضية حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

وأضاف المتحدث أن قائدًا بجماعة بوكو حرام يُعد المدبر لمعظم الكمائن التى نُصبت ضد القوات النيجيرية على طول ضفاف بحيرة تشاد، كان من بين الذين قتلوا فى المواجهة التى استمرت 3 ساعات على الأقل.