اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 10:41 م

باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12.. انفجار بركان ساكوراجيما باليابان.. أردوغان الطاغية: لن ننسحب من سوريا إلا بعد خروج الدول الأخرى.. وإطلاق سراح الرئيس البرازيلى السابق لولا دا سيلفا

كتب محمد جمال السبت، 09 نوفمبر 2019 12:12 ص

لكى لا تبحث كثيرا وتبقى على إطلاع دائم بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 
وإليكم التفاصيل...

إطلاق سراح الرئيس البرازيلى السابق لولا دا سيلفا

أصدر القضاء البرازيلى، اليوم الجمعة، أمراً بضرورة إطلاق سراح الرئيس السابق لولا دا سيلفا، الذى يقضى حكماً بالسجن مدة 12 عاماً فى قضايا فساد تم تخفيضها لاحقاً إلى 8.


سيلفا بين أنصاره

 

محكمة إسبانية توافق على تسليم رئيس الاستخبارات الفنزويلية السابق لواشنطن
 
وافقت محكمة إسبانية على تسليم رئيس الاستخبارات الفنزويلية السابق هوجو كارفاخال للولايات المتحدة، وتراجعت عن قرارها السابق برفض التسليم.
 
اليمن: مصرع عدد من عناصر الميليشيا الحوثية بمنطقة الملاحيظ بمحافظة صعدة

أحبطت قوات الجيش اليمني، محاولة تسلل والتفاف نحو تباب (الصبة والمروى والروكية) بمنطقة الملاحيظ بمحافظة صعدة أسفرت عن قتل وإصابة عدد من عناصر الميليشيا واستعادة كمية من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

 

سقوط 17 صاروخا قرب قاعدة عسكرية عراقية تستضيف قوات أمريكية شمال البلاد

قال الجيش العراقى فى بيان إن 17 صاروخا سقطت قرب قاعدة عسكرية تستضيف قوات أمريكية فى شمال البلاد اليوم الجمعة لكن لم تقع إصابات أو أضرار مادية كبيرة.

 
الحكم على الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بدفع مليونى دولار تعويضات

حكمت محكمة فى نيويورك أمس الخميس على دونالد ترامب بدفع تعويضات قدرها مليونا دولار فى إطار اتفاق ودي، بسبب استخدامه جمعيته الخيرية لأغراض سياسية، حسبما ذكرت صحيفة البيان الإماراتية.

الرئيس الأمريكى دونالد ترامب

مسؤول أمنى أوروبى: داعش يخزن القطع الأثرية المسروقة لبيعها لاحقا

قال مسؤول أمنى أوروبى رفيع المستوى، إن عددا كبيرا من القطع الأثرية المسروقة خلال سيطرة تنظيم "داعش" على أجزاء واسعة من سوريا والعراق لا يزال مخزنا فى المنطقة بانتظار بيعها لاحقا.

منح رئيس الوزراء الباكستانى، عمران خان، الإذن لسلفه نواز شريف، الذى يقضى عقوبة السجن لمدة سبع سنوات على خلفية إدانته العام الماضى فى قضية فساد، بالسفر إلى الخارج لتلقى العلاج الطبى.

نواز شريف

تعيين 15 امرأة فى التشكيلة الجديدة لمجلس الدولة العمانى بمرسوم سلطانى

أصدر السلطان قابوس بن سعيد مرسوما بتعيين أعضاء مجلس الدولة العمانى، الغرفة التشريعية الأولى فى سلطنة عمان، ويتكون من 86 عضوا، بينهم 15 سيدة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء العمانية.

السلطان قابوس

نتنياهو يتخلى عن منصب وزير الدفاع لصالح زعيم "اليمين الجديد" نفتالى بينيت

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو والذى تولى حقيبة الدفاع مؤقتا عقب استقالة أفيغدور ليبرمان من المنصب، تخليه عنه ونقله للزعيم المشارك لحزب "اليمين الجديد" نفتالى بينيت، حسبما ذكرت شبكة روسيا اليوم.

ترامب يشكر بوتين على دعوته لحضور احتفالات عيد النصر

وجه الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الشكر لنظيره الروسي، فلاديمير بوتين، على دعوته لحضور العرض العسكرى بمناسبة الانتصار على النازية فى شهر مايو 2020، وأعلن أنه سيكون سعيدا إذا استطاع الذهاب إلى روسيا، حسبما ذكرت شبكة سبوتنيك الروسية.

نقيب مستشفيات لبنان: مخزون الأدوية والمستلزمات الطبية يكفى شهرا واحدا فقط

كشف نقيب المستشفيات فى لبنان سليمان هارون، النقاب عن أن مخزون الأدوية والمستلزمات الطبية فى البلاد، يكفى البلاد لمدة لا تتجاوز الشهر الواحد، بسبب توقف استيرادها جراء نقص السيولة المالية وعدم توافر الدولار الأمريكي، على نحو ينذر بتوقف العمل فى المستشفيات ووفاة المرضى.

 
الاتحاد الأوروبى يحث ذراعه المالى على وقف تمويل مشاريع الوقود الأحفورى

قال وزراء مالية دول الاتحاد الأوروبى اليوم الجمعة إنه ينبغى للتكتل أن يوقف بشكل تدريجى تمويلاته لمشاريع النفط والغاز والفحم، بحسب بيان مشترك قد يؤذن بتغيير رئيسى فى سياسة الاتحاد بشأن المناخ.

 
مجلس وزراء تايلاند يفرض حظر تجوال بمناطق ينشط بها مسلحين جنوبى البلاد

 فرض مجلس وزراء تايلاند حظر تجوال فى مناطق واقعة أقصى جنوبى البلاد ينشط بها المسلحون الانفصاليون المتشددون.

انفجار بركان ساكوراجيما باليابان وسحابة رماد بارتفاع 5.5 كيلومتر

ذكرت وكالة كيودو للأنباء أن بركان ساموراجيما فى اليابان أطلق اليوم الجمعة سحابة من الدخان والرماد بارتفاع عدة كيلومترات فى أكبر انفجار له منذ أكثر من ثلاث سنوات.

موسكو: تسليح سفن وغواصات روسية بصواريخ أسرع من الصوت قريبا

أعلن نائب وزير الدفاع الروسى أليكسي كريفوروتشكو، أن السفينة الكبيرة المضادة للغواصات "مارشال شابوشنيكوف" والغواصة النووية المتعددة الأغراض "إيركوتسك" ستتسلحان في المستقبل بأحدث الصواريخ، التي تفوق سرعتها سرعة الصوت من نوع "تسركون".

أردوغان الطاغية: لن ننسحب من سوريا إلا بعد خروج الدول الأخرى

كشف الرئيس التركى رجب طيب أردوغان فى تصريحات نشرت اليوم الجمعة عن نيته الاستعمارية فى الأراضى السورية، قائلا إن بلاده لن تخرج من سوريا قبل انسحاب الدول الأخرى منها مضيفا أنها ستواصل هجومها عبر الحدود ضد المقاتلين الأكراد إلى أن يرحلوا جميعا من تلك المنطقة.

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات التونسية، النتائج النهائية للانتخابات التشريعية التي جرت في 6 أكتوبر الماضى، والتي أسفرت عن فوز حزب حركة النهضة بأكبر عدد من مقاعد البرلمان.