اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 08:17 ص

جواز سفر-أرشيفية

كل لبان واختار هدومك.. 11 نصيحة لالتقاط صورة جواز سفر ما تتكسفش منها

كتبت- نورا طارق الجمعة، 29 نوفمبر 2019 07:00 م

يخجل البعض من كشف جواز السفر بسبب صورته الشخصية التى يوجد بها بعض العيوب، والتى تجعله يحرص على إخفائها إلا عن المسئولين، ولتجنب ذلك ولالتقاط صورة جيدة، نتعرف فى هذا التقرير على بعض النصائح عند التاقاط صورة "الباسبور"، وفقاً لما ذكره موقع "fodors".


جواز سفر

نصائح لالتقاط صورة جواز السفر:

 استديو تصوير

- البحث عن استديو تصوير فوتوغرافي يعمل بأفضل وأحدث كاميرات التصوير أدوات الإضاءة، لضمان التقاط صورة شخصية.

تجنب بعض القمصان

الحرص على ارتداء قميص ذو ياقة ظاهرة، وتجنب بعض الملابس شبه العارية، لعمل حساب قص الصورة عند لصقها بجواز السفر حتى لا يظهر المسافر شبه عارٍ بالصورة، والتى تسبب له إحراج عند كشفها لرئيس عمل أو زميل.


صورة جواز سفر

اختيار الألوان

ونظراً لأن الصورة ستكون خلفيتها بيضاء اللون، ينصح بتجنب ارتداء نفس اللون، ويفضل اختيار لون محايد مثل الأزرق أو الأزرق الداكن.

اختيار الملابس بعناية

وحتى تبدو صورة أنيقة، يفضل اختيار ملابس أنيقة ومتناسقة الألوان مثل قميص مبطّن أو طباعة "مثل منقوشة أو خطوط"، ويفضل ارتداء إكسسوارات صغيرة.

اختيار تصفيف الشعر

وبالنسبة للأشخاص ذو  الشعر الطويل، يفضل سحب الشعر لأعلى أو للخلف، حتى تظهر ملامح الوجه أثناء التصوير.


نصائح لالتقاط صورة جواز سفر

المكياج

الحرص على وضع مكياج متناسق الألوان، مع عدم الإكثار فى وضع مستحضرات التجميل، حتى لا تظهر بشكل غير لائق بالصورة.

النظر للكاميرا

وعند إلتقاط الصورة، يجب أن تكون عدسة الكاميرا مباشرة على مستوى العين.

إمكانيات الإضاءة

يجب أن تكون الإضاءة الاصطناعية مضاءة بشكل جيد ولا تلقي بظلالها على الوجه أو الخلفية، وللتحقق من قوة الإضاءة يفضل التقاط صورة تجريبية للتحقق من جودة الإضاءة.

الابتسامة الطبيعية

يفضل التمسك بالتعبير الطبيعي للوجه أو الابتسامة الطبيعية، مع فتح العينين وبالنسبة للأشخاص التى ترمش كثيرًا، يجب إبقاء العينين مغلقة وفتحها عند التقاط الصورة.

وضع التصوير

يشعر بعض الأشخاص بالتوتر أثناء التقاط الصورة، لذلك يفضل اتخاذ الوضع المثالى وهو الجلوس مستقيماً والحفاظ على تساوى الكتفين، مع إطالة الرقبة وتمدد الذقن قليلاً.

اللمسات الأخيرة

يفضل اصطحاب أدوات المكياج لوضع اللمسات الأخيرة قبل التصوير، وإذا كان شخص يعانى من جفاف الفم، يفضل مضغ العلكة لبضع ثوان لتدفق اللعاب حتى لا تظهر بابتسامة جافة.