اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 02:49 ص

اتحاد مشجعي نادي روما يمنح وسام فارس روما الأول لسفير مصر بإيطاليا

اتحاد مشجعى نادى روما يمنح وسام فارس روما الأول لسفير مصر بإيطاليا

كتب أحمد جمعة الأحد، 24 نوفمبر 2019 07:54 م

قام اتحاد مشجعى نادى روما بتكريم السفير هشام بدر، سفير مصر فى إيطاليا، بمنحه وسام فارس روما الأول لعام 2019، وذلك خلال احتفالية تم تنظيمها فى قصر "برانكاتشيو" التاريخى فى وسط روما بحضور "جيان لوكا" مدير عام نادى روما ولفيف من كبار مشجعى روما من رموز المجتمع الإيطالى وعدد من الفرسان السابقين لنادى العاصمة الإيطالية. 

 

وتضمنت الاحتفالية كذلك تكريم 9 شخصيات من نخبة المجتمع الإيطالى الذين لديهم إسهامات كبيرة فى مختلف مجالات السياسة والاقتصاد والفن والرياضة، علاوة على عدد من لاعبى روما القدامى.

 
 
 
 

وجاء اختيار السفير بدر للحصول على وسام فارس روما ليكون الفارس العربى والأجنبى الوحيد الذى يتم منحه الوسام فى عام 2019، تقديرًا لمسيرته الدبلوماسية الحافلة بالمناصب المرموقة ولجهود السفير المصرى الحثيثة لتعزيز العلاقات المصرية الإيطالية على كافة الأصعدة، وتدعيم أواصر الصداقة التاريخية بين الشعبين المصرى والإيطالي.

 

وأعرب السفير بدر فى كلمته عن شكره لاتحاد مشجعى نادى روما العريق على منحه وسام فارس روما لعام 2019، بما يعكس عمق العلاقات التاريخية بين مصر وإيطاليا التى تمتد إلى أكثر من ألفى عام، وكذا توطيدًا لأواصر الصداقة الممتدة بين الشعبين المصرى والإيطالي.

 

وأشار بدر إلى أن حصوله على هذا الوسام يأتى كذلك استمرارًا للروابط المصرية القوية مع نادى العاصمة العريق، بدءًا من المباريات التى تم إقامتها بين نادى روما والأندية المصرية فى الفترة الماضية، وانتهاءً بمسيرة اللاعب المصرى محمد صلاح المتميزة مع نادى روما فى عامى 2016 و2017، والتى كانت بمثابة نقطة انطلاق للاعب المصرى فى سماء الكرة العالمية نظرًا لما يتمتع به نادى روما من تاريخ عريق وشعبية كبيرة على مستوى إيطاليا والعالم.