اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 01:36 م

البحر الأحمر تشن حربا على القمامة

صور.. البحر الأحمر تشن حربا على القمامة.. توجيهات بالانتهاء من منظومة النظافة بالشوارع خلال مدة زمنية قصيرة.. نائب المحافظ: فسخ عقود الشركات فى حالة التقصير.. رئيس مدينة الغردقة: تغريم شركة نظافة 650 ألف جنيه

البحر الأحمر - عماد عرفة الخميس، 21 نوفمبر 2019 03:30 م

تشن مجالس المدن المختلفة بمحافظة البحر الأحمر، حملات نظافة مكبرة بشوارع المدن المختلفة، تنفيذا لتوجيهات من الدكتورة يسرا عطية نائب محافظ البحر الأحمر، بعد تعدد شكوى الأهالي من سوء أعمال النظافة في شوارع المدن المختلفة.

من جانبه قال اللواء عاطف وجدى، رئيس مدينة الغردقة، أن يومياً يتم شن حملات مختلفة لرفع القمامة من الشوارع وتنظيفها، فضلا عن المتابعة الدورية لأعمال النظافة وخاصة بالشوارع الجانبية وليست الرئيسية فقط

وأضاف رئيس مدينة الغردقة، أنه تم تغريم شركة النظافة بالغردقة قرابة 650 ألف جنية لتقصيرها في عملها، مؤكدا أن الغرامة كانت مرتين خلال أكتوبر الماضي ونوفمبر الجاري.

كما أكد وجدى، على أنه سيتم التشديد على أهمية تكثيف حملات النظافة وعدم اقتصارها على الشوارع والميادين الرئيسية، وكذلك وضع صناديق القمامة في اماكن صحيحة ويتم رفعها بصفة مستمرة.

كما أكد رئيس مدينة الغردقة، على أهمية رفع تجمعات القمامة ومخلفات الهدم والبناء من الشوارع أول بأول لمنع تراكمها، مؤكدا على إتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين، أن تلك الحملات مستمرة تنفيذا لخطة محافظ البحر الأحمر لاستعادة الشكل الجمالى والصورة الحضارية لمدينة الغردقة.

وأوضح أن سيتم تقسيم المدينة لقطاعات لتنظيفها بشكل جيد، مؤكدا أن حي شمال الغردقة قام اليوم برفع مخلفات ورتش بمنطقة تقسيم حفر الباطن ومدرسة بلال بن رباح والمركز الحضرى وخلف قسم ثانى ومدرسة أسماء بنت ابى بكر ، ونقلها إلى المقلب العمومى.

من جانبه أصدرت الدكتورة هدى المغربى رئيس مدينة سفاجا تكليف لجميع الادارات المختصة بالوحدة المحلية للمدينة والتي تضم "إدارة النظافة، وإدارة البيئة، وإدارة المتابعة الميدانية"، وذلك بالتنسيق مع شركة النظافة باستمرار اعمال النظافة بكافة المناطق بالمدينة وذلك حفاظا على جمال المدينة والمظهر  الحضارى.

وأعلن مجلس مدينة سفاجا، أن أعمال  النظافة العامة ورفع المخلفات تجرى بعدة مناطق بالمدينة الأشغال العسكرية بجوار حديقة المنتزهة، وجارى استكمال اعمال النظافة العامة ورفع المخلفات حسب الخطة الموضوعة من الوحدة المحلية للمدينة.

وفي مدينة القصير أكد اللواء سعد البدري، رئيس مدينة القصير، على استمرار أعمال النظافة ورفع المخلفات بمختلف المناطق بالمدين واعادة المناطق لمظهرها الحضاري، تنفيذا لتوجيهات المحافظة.

وأكد رئيس مدينة القصير، أن  قسم النظافة بالوحدة المحلية قامت برفع المخلفات الشجرية بعدد كبير من المناطق والشوارع الفرعية والرئيسية.

وفي مدينة مرسي علم كلف العميد مهندس ايهاب فرغلى، رئيس مدينة مرسى علم بتكليف الأدارات المختصة بالوحدة المحلية للمدينة وشركة النظافة، برفع المخلفات الصلبة والنظافة العامة بشوارع المدينة، وعلي الفور تم البدأ برفع المخلفات الصلبة ونظافة بعمارات 112 وعمارات 96 القديمة أمام الموقف.

كذلك في مدينة رأس غارب، ترأس اللواء ايهاب رافت حملات نظافة بشوارع المدينة، وكذلك حملات لأعمال صيانة الكابلات الارضية للاعمدة وكذا صيانة وانارة اعمدة الانارة بعمارات ال 496 خلف قسم مرور راس غارب.

من جانبها أكدت  الدكتورة يسرا عطية، نائب محافظ البحر الأحمر، عن فسخ عقود شركات النظافة، في حالة التقصير والأهمال في منظومة النظافة بمدن المحافظة، وأكدت أنها تتابع بشكل دوري الموقف التنفيذي لرفع تراكمات مخلفات القمامة بمختلف مدن المحافظة .

وطالبت عطية، مسؤولي شركة النظافة في الغردقة بالاهتمام بنظافة الشوارع الجانبية وعدم اقتصار عمليات النظافة على الشوارع الرئيسية ، مشرةً إلي أن النظافة عنوان أساسي للتحضر وتقدم أي بلد، كما أن لها تأثيرا مباشرا على حركة المرور وتقديم الخدمات الأساسية للمواطن .

وأوضحت الدكتورة يسرا عطية علي ضرورة تقسيم كل مدينة الي مناطق وقطاعات لأعمال النظافة بها حتي يتم الانتهاء من رفع كافة تراكمات القمامة بالمدن ، مشيرةً الي انها ستقوم بالمرور علي هذه المناطق بمعرفتها بمختلف المدن ، للتأكد من سير العمل كما يجب .

وأضافت"عطية"، أنه  سيتم النظر في العقود الخاصة بشركات النظافة المفضلة والغير جادة في إنهاء ما تكلف به من أعمال، سيتم انتهاء العقود لهذا الشركات ، مضيفة انه لن يتم التحقيق فقط مع شركات النظافة في حالة التقصير في الأعمال المكلفين بها ولكن سيتم فسخ العقود مع هذه الشركات والتعاقد مع شركات اخرى.

وشددت علي شركة هيبكا المسئولة عن النظافة بمدينة الغردقة، بضرورة التشديد علي مشرفي الشركة وزيادة عدد الصناديق الخاصة بالقمامة وذلك طبقا للكثافة السكانية.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

البحر الاحمر (10)