اغلق القائمة

الأربعاء 2024-05-01

القاهره 12:01 ص

المهندس كامل الوزير وزير النقل

صور.. وزير النقل يشهد بدء تنفيذ مشروع العمرة الجسيمة وإعادة تأهيل لـ41 جرارا.. الوزير يطالب الشركة الأمريكية بالانتهاء من المشروع قبل نهاية يونيو المقبل.. والوزارة تنفذ تعاقدات جديدة لتحديث أسطول قطارات الركاب

كتب رضا حبيشى الأربعاء، 20 نوفمبر 2019 02:00 م

شهد المهندس كامل الوزير وزير النقل بدء مشروع العمرة الجسيمة لـ 41 جرارا (إعادة تأهيل) بورش السكة الحديد بالسبتية (ايرماس) فى إطار التعاقد المبرم نهاية الأسبوع الجارى بين هيئة السكك الحديدية وشركة بروجريس ريل لوكوموتيف والذى يتضمن تصنيع وتوريد 50 جرارا جديدا وتحديث 50 جرارا من الأسطول الحالى وعمل عمرة جسيمة لـ 41 بتكلفة 466 مليون دولار.

وشاهد وزير النقل بدء فك محركات ومواتير الجر لعدد 4 جرارات من الـ41 جرارا التى سيتم عمل العمرة الجسيمة لها حيث سيتم شحن المحركات والمواتير إلى أمريكا لإصلاحها وصيانتها أو استبدالها حسب الحالة الفنية لكل منها بالتزامن مع صيانة وإصلاح باقى أجزاء الجرارات بقطع غيار أصلية وبأيدى عمال وفنيين مصريين وتحت إشراف خبراء من الشركة الأجنبية.

كما تابع وزير النقل خلال جولته بالورش مشروع تطوير الورشة، الذى اشتمل على إنشاء ورشة بواجى جديدة كاملة ورفع كفاءة ورشة البواجى القديمة وإعادة استخدامها لتكون ورشة رفع وتركيب لزيادة الطاقة الإنتاجية من عمرة وصيانة للجرارات وإصلاح وحدات البواجى والموتورات بالإضافة إلى إنشاء عدد 2 ورشة موازية لورشة العمرة والموتورات وورشة البورينج وإمدادها بماكينات CNC ( ماكينات الخراطة الرقمية الحديثة) وإنشاء مخازن جديدة لاستيعاب كافة قطع الغيار.

وأكد وزير النقل، خلال جولته أنه سيتم الانتهاء من العمرة الجسيمة لـ 41 جرارا قبل نهاية يونيو المقبل، حيث يستهدف هذا التعاقد دعم قوة الجر بالسكة الحديد سواء من خلال دعم الأسطول الحالى من الجرارات أو شراء جرارات جديدة بما يسهم فى زيادة عدد الرحلات على خطوط الشبكة وتحسين الخدمة المقدمة للركاب وتلبية طلبات جمهور مستخدمى السكك الحديدية ليواكب الحاجة المتزايدة لقطاع نقل قادر على إحداث التنمية.

 وأضاف الوزير، أن تدعيم منظومة الجر بالسكك الحديدية سيساهم فى زيادة نسبة المنقول من البضائع عبر خطوط السكة الحديد بما يقلل من الاعباء على الطرق ويساهم فى زيادة موارد السكة الحديد بما يعود ايجابيا على الخدمة المقدمة، مشددا على ضرورة عدم خروج جرارات من الورش قبل التأكد من كفاءتها وصيانتها.