اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 09:38 م

مصطفى محمد مهاجم المنتخب الاولمبى

هل يُنهي أبناء شوقي غريب أزمة "الهدّاف" في الفراعنة بعد التألق مع الاولمبى ؟ ..مصطفى محمد يحجز مكانه وسط الكبار.. أحمد ريان يتحسس طريق النجومية.. وصلاح محسن يحتاج "ظبط زوايا" من أجل قيادة هجوم المنتخب الأول

كتبت لبنى عبد الله السبت، 16 نوفمبر 2019 11:00 ص

واصل المنتخب الأولمبي عروضه الممتعة فى بطولة كأس الأمم الأفريقية للشباب  التى تستضيفها مصر حتى 22 نوفمبر الجارى، والمؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، بعد تحقيق العلامة الكاملة فى المجموعة الأولى بثلاثة انتصارات مستحقة على كبار القارة السمراء مالى ثم غانا وأخيراً الكاميرون ليؤكد بما لايدع مجالا للشك أننا أمام فريق كبير سيكون نواة للمنتخب الاول بالسنوات المقبلة .

ورغم أن خطوط المنتخب الاولمبى بالكامل كشفت عن مواهب عديدة فى مختلف مراكز الملعب إلا أن كتيبة خط الهجوم أثبتت أنها الأروع وأنها حتماً ستكون هى الحل الأمثل للأفة الكبرى التى عانى منها الفراعنة فى السنوات الأخيرة من غياب المهاجم الهداف القادر على هز الشباك من أقصر الطرق وبأروع الجمل التكتيكية منذ اعتزال الثنائى عمرو زكى وعماد متعب لاسيما فى ظل وجود مهاجمين متألقين .

البداية مع مصطفى محمد والذى تصدر رتيب هدافي بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة التي تقام في مصر خلال الفترة من 8 حتى 22 نوفمبر الجاري.

واحتل مصطفى صدارة الترتيب برصيد 4 أهداف، حيث سجل هدفا في شباك مالي وغانا وهدفين أمام الكاميرون خلال مباريات الدور الأول بالبطولة، وتفوق مصطفى محمد على ايفان لاعب الكاميرون صاحب الهدفين في مشوار فريقه بالبطولة.

وكان مصطفى محمد حصل على لقب رجل مباراة الفراعنة والكاميرون، والتي انتهت بفوز الفريق القومي بهدفين لهدف، في الجولة الأخيرة للدور الأول ببطولة أفريقيا تحت 23 سنة.

وسجل مصطفى محمد 5 أهداف مع الزمالك هذا الموسم فى البطولات المختلفة، فيما سجل هدفين مع المنتخب الأوليمبي فى ثلاثة لقاءات ودية خاضها ليشبهه الجميع ببلدوزر الزمالك السابق عمرو زكى صاحب الرحلة التاريخية مع الفراعنة.

أصيب مصطفى محمد بالرباط الصليبى ما تسبب فى تعطيل انطلاقته القوية، بدلا من العودة للزمالك غاب لفترة عن الملاعب، ثم خرج بعدها فى تجربة إعارة أخرى إلى نادي طلائع الجيش، وسجل 12 هدفا لفريقه خلال 29 مباراة، وهو ما جعل إدارة الزمالك تقرر عودته لقيادة الهجوم الأبيض فى الموسم الحالى.

وعاد المهاجم الصاعد أحمد ياسر ريان، لاعب منتخب مصر الأولمبي، ونادي الجونة، المعار من الأهلي، لتحسس طريق النجومية، عندما منح منتخب مصر بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي، بهدف قاتل في شباك المنتخب الغاني.

وسجل أحمد ياسر ريان الهدف الثالث للفراعنة من ركلة ركنية نفذها رمضان صبحي، ليضعها المهاجم الواعد برأسه، في الدقيقة 88 من أحداث اللقاء، الذي أقيم مساء الإثنين الماضي، على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاماً.

ويطمح "ريان" في التأهل برفقة زملائه وتحت قيادة المدير الفني شوقي غريب وجهازه المعاون، لتحقيق حلم الجماهير المصرية، والتأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020

ولايزال صلاح محسن مهاجم المنتخب الاولمبى فى الصورة رغم احتياجه لبعض اللمسات فى طريقة لعبه حتى يحجز موقعاً أساسياً فى تشكيلة الفراعنة .

مهاجم النادى الأهلى الباحث عن فرصة فى التشكيلة الحمراء ويفتش عن دور ملموس ببطولة الأمم الأفريقية تحت 23 عاماً، بعدما قرر شوقى غريب ضمه لقائمة المنتخب الأولمبى وسجل فى مرمى تونس والجزائر والسعودية وديا، وأصبح من أهم العناصر المؤثرة فى كتيبة شوقى غريب.

صلاح محسن انضم لتشكيلة منتخب مصر الأول فى عهد المكسيكي خافيير أجيرى خلال تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2019 وكانت أولى مشاركاته أمام النيجر فى اللقاء الذى أقيم على ملعب برج العرب وسجل خلاله هدفا من ضمن سداسية مصرية فى مرمى الضيوف.