اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 09:10 ص

بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطانى

بوريس جونسون: سنصل إلى "كامل إمكانات هذا البلد" بالخروج من الاتحاد الأوروبى

كتبت رباب فتحى الجمعة، 15 نوفمبر 2019 03:21 م

 

 

قال رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون إن "كامل إمكانات هذا البلد" يمكن الوصول إليها إذا تم الخروج من الاتحاد الأوروبي ، وذلك  في مقابلة أجرتها معه هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي).

 

وفي حديثه على بي بي سي صباح الجمعة ، تحدث رئيس الوزراء عن رؤيته للبلاد بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، وخدمة الصحة الوطنية والاقتصاد.

 

وقالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن مذيعة بي بي سي نجا مونشيتي بدأت المقابلة بتحدي رئيس الوزراء وسؤاله عن شعار حملته "دعونا ننهي خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي"، وكيف فشل فى إخراج البلاد كما تعهد فى 31 أكتوبر الماضى، معتبرة أن الخروج لا يلوح قريبا فى الأفق.

وعزا جونسون أسباب التأخير إلى البرلمان قائلا إنه بصدد "استعادة السيطرة"، وأكد أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "سيعزز " أجندة دولة واحدة.

 

ولدى سؤاله عن آخر مرة استخدم فيها خدمة الصحة الوطنية ، قال رئيس الوزراء إنه ذهب إلى مستشفى هيلينجدون بعد جرح قدمه بقطعة من الزجاج العام الماضي. وأوضح أن الموظفين طلبوا المزيد من التمويل خلال زيارته.

 

وقال إن أفضل طريقة لتمويل الخدمة الصحية الوطنية بشكل مناسب هو وجود اقتصاد قوي ، الذي قال إن حزب العمال ملتزم بتحطيمه. ستقوم حكومته ببناء مستشفيات جديدة وتوظيف "الآلاف" من الأطباء والممرضات.

 

وأشارت مونشيتي إلى أن الوعود المماثلة التي قطعها جيريمي هانت عندما كان وزيرا للصحة لم تتحقق.