اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 03:15 ص

ليفربول يواجه مانشستر سيتي اليوم

قمة منتصف الطريق إلى لقب البريميرليج.. ليفربول يسعى لتوجيه ضربة جديدة لمانشستر سيتي فى معركة أنفيلد.. إيدرسون وماتيب أبرز الغيابات.. الريدز يتسلح بـ"الحصن المنيع" لتحقيق الفوز.. وكلوب يرفض وعد الجماهير بالألقاب

كتب - مروان عصام الأحد، 10 نوفمبر 2019 03:00 م

يسعى ليفربول، المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى محمد صلاح، لتوجيه ضربة جديدة إلى مانشستر سيتى، الذى يسعى للاحتفاظ بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز عندما يلتقى الفريقان فى السادسة والنصف مساء الأحد على ملعب "أنفيلد"، فى قمة مباريات الجولة الـ12، فى مباراة يمكن وصفها بـ"قمة نصف الطريق إلى لقب البريميرليج".

ليفربول ضد مانشستر سيتي فى قمة الدوري الانجليزي

ويتطلع ليفربول لتحقيق الفوز فى مباراة اليوم لتوسيع الفارق مع مانشستر سيتى إلى 9 نقاط، حيث يقدم الفريق موسماً رائعاً، إذ يملك 31 نقطة من أصل 33 ممكنة، بتعادله مع مضيفه مانشستر يونايتد، فيما يتخلف عنه مانشستر سيتى بست نقاط بسبب خسارتين غير متوقعتين أمام نورويتش سيتى بجانب وولفرهامبتون على الترتيب.

ويدرك ليفربول الذي لم يتذوق طعم الخسارة على ملعب "أنفيلد" في أخر 45 مباراة بمسابقة الدوري الانجليزي الممتاز "البريميرليج"، أن الهزيمة فى مباراة اليوم قد تكون الخطوة الأولى فى بداية رحلة ضياع حلم التتويج بلقب الدورى الإنجليزى الممتاز بعد غياب دام 30 عاماً، حيث سبق وتذوق "الريدز" مرارة الهزيمة أمام مانشستر سيتي فى الموسم الماضى على ملعب "الاتحاد"، لينجح الفريق السماوى فى تقليص الفارق إلى 4 نقاط فى ذلك الوقت ليواصل السيتي مسيرته نحو حصد اللقب للمرة الثانية على التوالى.


ليفربول

وفى المقابل يسعى مانشستر سيتى لحصد النقاط الثلاث لتشديد الخناق على ليفربول، رغم المهمة الصعبة التي تنتظره فى ملعب "أنفيلد"، وسط غياب حارسه الأساسي إيدرسون بسبب الإصابة، بجانب المدافعين الفرنسى إيمريك لابورت والأوكرانى أولكسندر زينتشنكو للسبب ذاته، فيما يعانى صانع الألعاب الإسباني دافيد سيلفا من مشكلة عضلية بفخذه وتحوم الشكوك حول مشاركته فى مباراة اليوم.

فى حين أعلن يورجن كلوب، المدير الفنى لنادى ليفربول، جاهزية الثنائى جوردان هندرسون وفيرجيل فان دايك للمشاركة فى مباراة الفريق أمام مانشستر سيتي، فيما يتواصل غياب جويل ماتيب وشاكيري وكلاين بسبب الإصابة.

 

التشكيل المتوقع لمباراة ليفربول ضد مانشستر سيتي

 

جاء تشكيل ليفربول المتوقع ضد مانشستر سيتى كالتالى: أليسون بيكر فى حراسة المرمى، فيرجيل فان دايك، ديان لوفرين، ألكسندر أرنولد، أندى روبرتسون، فابينيو، فاينالدوم، هندرسون، محمد صلاح، ساديو مانى، وروبرتو فيرمينو.

فى حين جاء تشكيل مانشستر سيتى المتوقع ضد ليفربول كالتالى: برافو فى حراسة المرمى، فيرناندينيو، ستونز، والكر، دى بروين، جوندوجان، ميندى، كانسيلو، رياض محرز، سيرجيو أجويرو، ورحيم سترلينج.

 

كلوب يرفض وعد جماهير ليفربول بالالقاب

من جهته أعرب يورجن كلوب، المدير الفنى لنادى ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، عن سعادته بالروح العالية والالتزام الذى يتحلى بها لاعبوه قبل مباراة مانشستر سيتي.

وقال يورجن كلوب، فى تصريحات للموقع الرسمى لنادى ليفربول، "لاعبو ليفربول لديهم إيمان كامل بإمكانياتهم، ولقد قاموا بعمل كبير للغاية حتى أصبح الفريق الحالى لليفربول أحد أفضل الفرق فى العالم، وهذا أمر أستمتع به كثيرًا، "أنا فخور جدًا بما قدمه ويقدمه الفريق، والجميع فى ليفربول سعداء بامتلاك هذه المجموعة الرائعة من اللاعبين المميزين".

وأضاف كلوب، "لا يجب ولا يمكننا أن نعد بتحقيق نتيجة معينة فى مباراة اليوم أو بلقب الدورى الإنجليزى أو أية ألقاب أخرى فى نهاية الموسم، فهذا سيكون من الحماقة! ما يمكننا أن نعد به فى الحقيقة هو أن كل لاعب ستطأ قدميه أرض الملعب سيبذل قصارى جهده من أجل الفريق، وهذا ما عهدناه منهم دائمًا فى تمثيل ليفربول".