اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 03:11 ص

صناع الأثاث بدمياط

صور.. صناع الأثاث بدمياط يطالبون بالتدخل بعد ارتفاع أسعار الغراء

دمياط معتز الشربينى الأحد، 06 أكتوبر 2019 06:30 ص

أعرب عدد كبير من صناع الأثاث بدمياط عن غضبهم بسبب ارتفاع أسعار الغراء الجيلاتينى المستخدمة فى صناعة الأثاث إلى ضعف السعر الأمر الذى يهدد صناعة الأثاث ويمثل عبئا ماليا كبيرا على كاهل الصناع وأصحاب الورش.

يقول إيهاب الحادق أحد صناع الأثاث فوجئنا هذا الأسبوع بأزمة جديدة تضرب صناعة الأثاث بسبب الارتفاع المفاجىء فى سعر الغراء الجيلاتينى التى تصنع محليا، والتى ارتفع سعرها من 30 جنيها إلى 60 جنيها بدون مقدمات وبلا مبرر.

وأشار إلى أن سبب ارتفاع السعر هو أصحاب المصانع مؤكدا أن هذه الغراء تصنع من عظام وحوافر المواشى مضافا إليها مادة جيلاتينية وهى لا تستدعى كل هذه الزيادة فى الأسعار.

وطالب إبراهيم الزناتى نجار بضرورة تدخل أجهزة الدولة وخاصة وزارة الصناعة والغرفة التجارية التصدى لجشع أصحاب المصانع وكبار التجار وتحديد سعر مناسب لكيلو الغراء يلتزم به الجميع، مضيفا أن هذه الغراء هى مادة خام ضرورية لصناع الأثاث والقشرجية ولا غنى عنها.

ومن جانبه قال سلامة الجحر رئيس شعبة الأثاث بالغرفة التجارية، إن سبب المشكلة هى توقف بعض مصانع إنتاج الغراء عن الإنتاج نتيجة نقلها من مواقعها إلى منطقة الروبيكى.

وأضاف الجحر، أنه يجب التنسيق مع أصحاب هذه المصانع فى تنظيم طرق نقلها إلى المناطق الجديدة التى حددتها الدولة وتجهيز هذه الأماكن بمايتناسب مع خصوصية هذه الصناعة، مشيرا إلى أن هذه الخامة مهمة لصناعة الأثاث ولابد من تهيئة عمل هذه المصانع لمواصلة الإنتاج، لأن نقص الإنتاج انعكس على زيادة الأسعار.