اغلق القائمة

الأحد 2024-05-05

القاهره 08:03 ص

الرئيس الروسى فلاديمير بوتين

بوتين : أثق فى صدق نوايا الرئيس الأوكرانى بشأن تسوية النزاع

أ ش أ الجمعة، 04 أكتوبر 2019 07:47 ص

أعلن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين ، اليوم الخميس ، أنه يثق بصدق نوايا الرئيس الأوكرانى فلاديمير زيلينسكى بشأن تسوية النزاع بشرق أوكرانيا.
وقال بوتين ، خلال جلسة منتدى "فالداي" للحوار الدولي ، في سوتشي ، وفقا لقناة "روسيا اليوم" الإخبارية ، "لا أعرف مدى قوة معارضي التسوية على أساس اتفاقيات مينسك في أوكرانيا ، ومطالبة المجتمع بتسوية واضحة ، وأعتقد أن هذه المطالبة بالذات ساهمت في الفوز المقنع لزيلينسكي في الانتخابات".
وأضاف " إن الناس بانتظار حل هذه القضية وأعتقد أنه يريد تحقيق ذلك بصدق ، وأن هذه نواياه ومساعيه الصادقة ، ولكن يصعب علي القول ما إذا سيتمكن من التصدي لهؤلاء الذين يعارضون هذه العملية".
وتابع " إذا أبدى زيلينسكي ما يكفي من القوة والشجاعة السياسية لإنجاز عملية التسوية، فإنه سيثبت نفسه كسياسي نزيه وشجاع قادر على تنفيذ القرارات التي يتخذها ، ومع ذلك فإننا نرى الآن بعض التردد ، وهذا أمر لا بد منه ، لأنه يجب أن يبحث عن حلول وسط والاتفاق مع جميع فئات المجتمع ومع الشعب بأكمله، مهما اختلفت الآراء ، وفي نفس الوقت عليه أن ينفذ وعوده التي قدمها للأغلبية قبل الانتخابات".
يذكر أن أوكرانيا وافقت خلال اجتماع مجموعة الاتصال الخاصة بالتسوية، يوم 1 أكتوبر، على "صيغة شتاينماير" التي تنص على آلية لمنح صفة خاصة لبعض مناطق مقاطعتي دونيتسك ولوجانسك الواقعة تحت سيطرة "قوات الدفاع الشعبي" المناهضة لكييف.