اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 06:45 ص

ماتيو سالفينى

استطلاع: اليمينى سالفينى بصدد تحقيق الفوز فى انتخابات محلية بإيطاليا

روما (رويترز) الإثنين، 28 أكتوبر 2019 06:06 ص

أظهر استطلاع للرأى، أن ائتلافا يمينيا بصدد الفوز فى الانتخابات، التى أجريت، أمس الأحد، فى منطقة أومبريا بوسط إيطاليا، مما يعطى دفعة لحزب الرابطة بزعامة ماتيو سالفينى.

ويعيد التصويت فى أومبريا الصغيرة، وهى معقل تقليدى ليسار الوسط لا يتجاوز عدد سكانه 900 ألف نسمة، الزخم إلى سالفينى بعد خطأه السياسى الذى أدى إلى خسارة الرابطة للسلطة على المستوى الوطنى هذا الصيف.

وانسحب الزعيم اليمينى المتطرف من الحكومة الائتلافية مع حركة (5-نجوم) المناهضة للمؤسسات فى أغسطس الماضى، متوقعا إجراء انتخابات وطنية تكهنت استطلاعات الرأى بأنه سيفوز بها.

وبدلا من ذلك، انضمت حركة (5-نجوم) إلى الحزب الديمقراطى الذى ينتمى لتيار يسار الوسط، مما دفع بسالفينى إلى صفوف المعارضة.

وفى أومبريا، بدا أن تحالف حركة 5-نجوم والحزب الديمقراطى فشل فى أول اختبار انتخابى له.

ووفقا لاستطلاع آراء الناخبين بعد الإدلاء بأصواتهم والذى أجراه تلفزيون (راى) المملوك للدولة، فسوف يتم انتخاب دوناتيلا تيسى، المدعومة من الرابطة وحركة إخوان إيطاليا اليمنية المتطرفة وحزب إيطاليا إلى الأمام الذى يقوده رئيس الوزراء الأسبق سيلفيو برلسكونى، لمنصب رئيسة البلدية بنسبة 56.5 إلى 60.5 فى المئة من الأصوات.

وسيحصل فينشنزو بيانكونى، زعيم التحالف المدنى المدعوم من حركة 5-نجوم والحزب الديمقراطى على ما بين 35.5 و39.5 فى المئة، فى حين سينال كلاوديو ريتشى، وهو مرشح مستقل يمينى، ما بين 1.5 و4.5 فى المئة من الأصوات.