اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 04:26 م

اللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح

محافظ مطروح: نجحنا فى احتواء أثار الأمطار الغزيرة ونتابع تأمين مخرات السيول

مطروح – حسن مشالي السبت، 26 أكتوبر 2019 08:55 ص

أكد اللواء مجدى الغرابلي محافظ مطروح، أنه تم احتواء أثار الأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة، على مدار الـ 3 أيام الماضية،  والتي وصلت إلى حد السيول في بعض المناطق، من خلال تعاون أجهزة المحافظة في إزالة تجمعات مياه الأمطار من الشوارع والمناطق السكنية وعلى الطرق السريعة، مع المتابعة المستمرة لمجاري مخرات السيول وسلامة السدود والسواتر الجانبية لها لمنع اندفاع أو تحول مجرى السيول بعيداً عن المخرات.

وأشار محافظ مطروح‘ إلى الانتهاء من إزالة تراكمات  مياه الأمطار على الطريق الدولي " مطروح- الإسكندرية" بمناطق فوكه وسيدي عبد الرحمن وإعادة فتح الطريق وحركة السير فى الاتجاهين.

وقال المحاسب محمد أبو غنيمة سكرتير عام محافظة مطروح، بأنه يجري التواصل مع جميع مجالس المدن على مدار الساعة، لمتابعة أعمال سحب وإزالة مياه الأمطار وتيسير حركة الطرق  حفاظا علي الأرواح والممتلكات.

وأضاف "أبو غنيمة" بأنه يتابع بنفسه يوميا مخرات السيول، للتأكد من سلامة مسار المياه بعيدا عن المناطق السكنية، مع مراجعة قدرة السدود أمام مياه الأمطار، ومتابعة تكثيف جهود الجهات المعنية من مجلس مدينة مرسي مطروح وإدارة الحماية المدنية وشركة مياه الشرب والصرف في إزالة المياه.

وقال اللواء هانى يوسف رئيس رئيس مجلس مدينة الضبعة، أنه جارِ العمل في فتح مسارات لسحب وتصريف المياه إلى ترعة السكة الحديد بقرية فوكه، مع استمرار أعمال رجال ومعدات مجلس مدينة الضبعة فى سد أماكن تسريب مياه المطر على طول الطريق.

كما نجحت جهود مجلس مدينة العلمين برئاسة رضا جاب الله فى سحب وإزالة تراكمات المياه علي الطرق  الساحلي والشوارع، التي تعرضت لتجمعات المياه. 

 وكانت محافظة مطروح، قد شهدت منذ يوم الثلاثاء الماضي، سقوطاً للأمطار الغزيرة والمتوسطة، بشكل متقطع، مصحوبة بأصوات الرعد ووميض البرق، على بعض المناطق المتفرقة بمدن المحافظة والساحل الشمالي، وتسببت في حدوث تجمعات للمياه في عدد من الشوارع والطرق الرئيسية.

 يذكر أن أهالي مطروح، خاصة سكان المناطق الصحراوية، ينتظرون سقوط الأمطار الغزيرة، لملء الآبار وخزانات تجميع مياه الأمطار، التي يعتمدون عليها طوال العام في الشرب والزراعة وتربية الحيوانات، كما يسبقون موسم سقوط الأمطار بحرث الأراضي ونثر تقاوي الشعير والقمح.

وكانت محافظة مطروح، قد أعلنت عن رفع حالة الاستعداد في جميع القطاعات، استعداداً لموسم سقوط الأمطار الشتوية، ومراجعة وتطهير مخرات السيول وشنايش وبالوعات شبكة صرف مياه الأمطار بشوارع مدينة مرسى مطروح، وتشكيل غرف عمليات بمجالس المدن والقطاعات المعنية وربطها بغرفة عمليات المحافظة وإدارة الأزمات، لسرعة التصرف ومواجهة أثار الأمطار وإزالة تجمعات المياه من المناطق المختلفة أولا بأول، بالتعاون بين شركة مياه الشرب والصرف الصحي ومجالس المدن.