اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 02:54 ص

الأمطار

صور.. هطول أمطار بالشرقية والدفع بسيارات الكسح لشفط المياه

الشرقية - إيمان مهنى الجمعة، 25 أكتوبر 2019 02:28 م

تعرضت مدن و مراكز محافظة الشرقية لهبوب الرياح المصحوبة بهطول أمطار بغزارة، مما أدى لتراكم المياه بالشوارع، وتكوين برك طينية أدت لتكدس السيارات و ارتباك بالمرور .

و دفعت محافظة الشرقية، بسيارات الكسح و الجرار لشفط المياه من الشوارع الرئيسية و الطرق لتسير حركة المرور .

و أكد اللواء شريف فارس رئيس مجلس إدارة شركة المياه، أنه أعلن حالة الطوارئ و قام بإلغاء الإجازات، و طوال موجة الطفس السئ، حيث دفع ب 45 سيارة كسح و 14 جرار، فضلا عن مواتير الرفع و الطرد للطرق الرئيسية لشفط المياه.

و أضاف الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة، أن رفع درجة الطوارئ بالمستشفيات، و تواجد الأطقم الطبية، و فرق الانتشار السريع بالاشتراك مع الإسعاف التعامل مع أى حادث نتيجة الأمطار .

وتوفيت طفلة 10 سنوات من مدينة العاشر من رمضان بصعق كهربائي ، كما سقط جدار علي طفلة و التي ترقد في غيبوبة من ذات المدينة.

 في سياق متصل، بادر أهالى قرية الأشراف بتغطية أعمدة الإنارة بالبلاسيتك المضغوط لعزل الكهرباء .

 يذكر أن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، وجها رؤساء المراكز والمدن الأحياء ومديرى المديريات الخدمية باستمرار رفع حالة الطوارئ لمواجهة تقلبات وسوء الأحوال الجوية والتأكد من جاهزية سيارات الكسح المخصصة لشفط المياه و الحماية المدنية لتوجيهها لمكان تجمعات الأمطار فى حالة سقوط أمطار غزيرة مع مراجعة غرف الصرف بالطرق الرئيسية والتأكد من تسليكها لتصريف مياه الأمطار.

 

 

أمطار الشرقية (1)

 


أمطار الشرقية (2)

 


أمطار الشرقية (3)

 


أمطار الشرقية (4)

 


أمطار الشرقية (5)

 


أمطار الشرقية (6)