اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 03:34 ص

سيارة - صورة أرشيفية

مليون دولار ثمن موقف سيارة فى هونج كونج

كتب وكالات الخميس، 24 أكتوبر 2019 03:00 م

فى واقعة تشكل دليلا بارزا على ارتفاع أسعار العقارات فى هونج كونج، بِيعَ موقف لسيارة فى المدينة مقابل ما يقرب من مليون دولار، بحسب صحيفة "الشرق الأوسط" .

وبحسب وكالة «بلومبرغ» للأنباء، فإن هذا الموقف تم بيعه مقابل 7.6 مليون دولار هونج كونج (970 ألف دولار أمريكى)، مما يجعله أغلى موقف سيارات فى المدينة، وربما فى العالم كله، ويقع هذا الموقف داخل مبنى «ناطحة المركز» الواقع فى حى سنترال فى هونج كونج، والذى يعتبر أغلى مبنى تجارى فى العالم.

ولم يكشف البائع، وهو رجل أعمال يدعى جونى تشيونغ شون يي، هوية المشتري، مكتفياً بالقول إنه «يمتلك مكتباً فى المبنى نفسه ويحتاج إلى موقف لسيارته».

ويقدر بعض الخبراء التكلفة الشهرية لحجز موقف سيارة فى الأحياء الفارهة بهونج كونج، إلى 1200 دولار أمريكى، مما يجعل منها أغلى مدينة فى العالم لركن السيارات. وهذا يعنى أن الإيجار السنوى لموقف سيارة فى هونج كونج يفوق سعر استئجار شقة صغيرة فيها. وذكرت «بلومبرغ» أن هذا السعر يسلط الضوء على الفجوة الكبيرة فى هونج كونج بين الأغنياء والمواطنين العاديين.

وقد أدى عدم المساواة فى الدخل إلى إذكاء الاحتجاجات العنيفة التى هزت المدينة منذ شهور، والتى بدأت بسبب مشروع قانون كان سيسمح احتجاجاً على مشروع قانون يسمح بتسليم مطلوبين للسلطات المركزية فى بكين لتتسع بعد ذلك وتشمل مطالبات بإصلاحات اقتصادية مع دعوات متجددة للإصلاح الديمقراطي.