اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 05:52 م

محمد على تحلب

محمد تحلب.. قصة بطل تحدى إعاقته ليحصد عدة جوائز فى ألعاب القوى.. صور

دمياط - معتز الشربينى الإثنين، 21 أكتوبر 2019 12:54 م

الإعاقة هى اختبار من الله وأحيانا تقود صاحبها إلى التفوق والتميز.. هذا هو لسان حال محمد على تحلب ابن مدينة دمياط البالغ من العمر 30 عاما والذى حصد عدة جوائز مختلفة فى مجال الرياضة.

محمد على تحلب

وقال محمد تحلب لـ"اليوم السابع": "اختصنى الله بإعاقة حركية فى الساقين منذ الولادة والسبب تعرض والدتى لحالة مرضية أثناء الحمل، ولكن الله أنعم على باستكمال دراستى حتى حصلت على بكالوريوس تجارة وعينت بشركة مياه الشرب بدمياط، والتحقت بمكتب ذوى الإعاقة بمديرية الشباب والرياضة بدمياط وشاركت فى ممارسة عدة هوايات منها المسرح والفن التعبيرى وإلقاء الشعر وكان آخر عمل هو مشاركتى فى مسرحية الحلم المصرى عام 2018 بمسرح أبو قير وحصلت على جائزة أحسن أداء".

وأضاف "محمد": "وفى هذا التوقيت تقابلت مع بعض الأقران من ذوى الاحتياجات الخاصة بدمياط وقررنا إنشاء نادى رياضة لذوى الاحتياجات الخاصة وكان مقره نادى كفر سعد، وقررت ممارسة رياضة ألعاب القوى وخاصة رمى الجلة والرمح وتواصلت التدريب لمدة شهرين رغم مشقة الانتقال من وإلى النادى وبعدها شاركت فى بطولة الجمهورية وحصلت على المركز الأول فى رمى الجلة والرمح، ثم شاركت في بطولة الجمهورية لكرة الريشة، وبعدها بطولة كأس مصر".

وتابع محمد تحلب، حصلت على عدة جوائز وهى 6 ميداليات منها 5 ميداليات ذهبية وأخرى برونزية، ومن المنتظر انضمامى إلى فريق ألعاب القوى الخاص بشركة مياه الشرب.

ولفت "تحلب"، إلى جانب عملى قررت الحصول على دورة تخاطب بالإشارة حتى أتمكن من التعامل مع بعض الأقران أثناء المشاركة فى البطولات الرياضية، ولكن شركة مياه الشرب بدمياط أرادت الاستفادة من هذه الشهادة، وقرر المهندس محمد عسل رئيس مجلس إدارة الشركة تكليفى بالتعامل مع ذوى الاحتياجات الخاصة ممن يتعاملون بلغة الإشارة، مبديا سعادته بهذا التكليف لخدمة شركتى والتميز فى عملى.

 


محمد على تحلب

 


محمد على تحلب