اغلق القائمة

الأربعاء 2024-05-08

القاهره 04:51 ص

إيما أمام بيت العطلات الخاص بها وسط المزارع في الريف الإنجليزي

عربة قطار تحولت إلى بيت أنيق للعطلات ينافس الفنادق.. صور

شعبان هدية الأربعاء، 02 أكتوبر 2019 02:00 ص

غرفة نوم واحدة، تتسع لفردين فقط، تشمل أنتيكات متنوعة، تم شراءها عبر موقع "إيباي"، ومقابض أبواب قطار، وأرفف ولافتات وأضواء، هذا ليس فندق خمس نجوم ولا منتجع سياحى، هذه عربة قطار وسط مزرعة بالريف الإنجليزى فى نورث يوركشاير، تحولت إلى بيت عطلات، والليلة تتكلف أقل من 100 جنيه إسترلينى.

المشروع لم يتسغرق أكثر من 89 يوما فقط، ونجحت إيما هاموند، 47 عاماً، فى صنع عربة القطار من الصفر، على مساحة 24 قدماً فى 8 أقدام، ووصلت التكلفة النهائية 7 آلاف جنيه إسترلينى، داخل مزرعتها فى هاروجيت فى مقاطعة نورث يوركشاير ببريطانيا.

عربة القطار بعد أن تحولت لبيت للعطلات 

إيما تعمل فى التصوير وتعالج بالمساج، ويمر بمزرعتها خط للسكة الحديد فى المنطقة، استعانت بموقع إلكترونى لبيع الخامات والأنتيكات والمستلزمات لتجهيز الغرفة، ولم تنسى مشتملات المطبخ والمائدة، ولا المياه الساخنة.

ونقلت صحيفة "ذا صن" البريطانية، عن إيما قولها : جاءتنى الفكرة فى البداية من خط سكة الحديد القديم الذى يمشى فى مزرعتنا، وحصلت على المزيد من الأفكار من خلال زيارة متحف يورك للسكك الحديدية.

شكل العربة من الداخل 

 
وأضافت "كنت دوماً مهتمة بالقطارات، واستلهمت من القطارات القديمة التى كنت أحبها، إذ لا يوجد لدى أى خبرة فى بناء القطارات ولم أبحث على جوجل كيف أصنع قطاراً"، مؤكدة أنها أول شخص يصنع عربة قطار من العدم.

أثناء تحضير العربة وتحويلها إلى بيت 

وأشارت إلى أن كل شيء كان غريباً حيث فكرت فى الأمر كثيراً ورسمت العديد من الخطط ثم جاء القطار بعدها، مضيفة "فى النهاية كنت مرهقة للغاية".


 
غرفة النوم داخل العربة 
 
وتتسع عربة القطار المتحركة لنوم شخصين، وتكلّف 85 جنيهاً إسترلينياً فى الليلة و25 جنيهاً إسترلينياً إضافياً للاسترخاء فى حوض الاستحمام الساخن.
 

العربة بعد أن تحولت لبيت