اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 05:32 ص

اردوغان

فيديو.. زعيم المعارضة التركية: قلت لأردوغان لا تتدخل فى شؤون مصر

كتب أحمد عرفة الخميس، 17 أكتوبر 2019 05:49 م

وجه زعيم المعارضة التركية، كمال كيليتشدار أوغلو، رسالة شديدة اللهجة إلى الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، انتقد فيها قراراته السياسية الخارجية الخاطئة.

 

وقال زعيم المعارضة التركية، فى فيديو نقلته عدة منصات تركية معارضة، إن السياسة الخارجية اليوم ليست سياسة خارجية تكتسب صديقًا بل سياسة خارجية تكتسب عدوًا، ويجب أن تتغير السياسة الخارجية التي تكتسب العداوة 180 درجة لتكتسب الصداقة.

 

وتابع زعيم المعارضة التركية :" قلنا لأردوغان لا تتدخل في الشئون الداخلية للدول المجاورة.. قلت هذا مرات عديدة.. وقلت لا تتدخل في الشئون الداخلية لسوريا وقلت لا تتدخل في الشئون الداخلية لمصر وقلت: لا تتدخل في الشئون الداخلية للعراق وقلت: لا تتدخل في الشئون الداخلية لإسرائيل وليبيا..تلك الدول لديها سلطتها الحاكمة ولديها نظامها الحاكم".

 

واستطرد :" لماذا نتدخل نحن في شؤونهم الداخلية ونتخذ موقفًا محددًا؟! قلت هذا مرات عديدة لكنهم لم يهتموا بحديثي، وأرسلوا سلاحًا لسوريا وقاموا بجمع كل الإرهابيين بالعالم، وأرسلوهم إلى سوريا عن طريق تركيا وقاموا بجلب الإرهابيين المصابين في سوريا إلى تركيا وعالجوهم في تركيا بشكل سري ثم أعادوا بعثهم إلى سوريا".