اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 06:00 ص

كلام ستات

"كلام ستات"يعرض فيديو اكتشاف كوكب جديد به مياه صالحة للحياة.. وقصة القبض على سيدة طالبت زوجها بمساعدتها فى الأعمال المنزلية.. معالجة نفسية: التعامل مع الصدمات الحياتية يستلزم الاستعانة بمتخصص

كتب أحمد معروف الأربعاء، 16 أكتوبر 2019 11:45 م

واصل برنامج كلام ستات، المذاع عبر فضائية ON E، عرض بعض الموضوعات التي تخص الاسرة والمجتمع منها العلمى والترفيهى واستضافت لقاء مع الدكتورة "وفاء شلبى المعالج النفسى.

"كلام ستات": اكتشاف كوكب جديد به مياه صالحة للحياة ..فيديو

قالت الفنانة هيدى كرم، إن البشرية تبحث دائما عن أماكن جديدة للهجرة إليها، ومع وجود التلسكوبات الجديدة، تطورت فكرة الهجرة إلى الفلك أو السفر للكواكب الأخرى، التى يمكن العيش بها مثل المريخ.

وأضافت هيدى كرم، خلال تقديمها برنامج كلام ستات، مع الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانة نهال عنبر، المذاع عبر فضائية ONE، أن علم الفلك اكتشف كوكب جديد تم تسميته "k2-18b"، وأن هذا الكوكب عليه مياه صالحه للشرب، وهى من الأشياء المهمة لحياة الإنسان على أى كوكب".

 

وأشارت ان هذا الكوكب يعد قريب جدا على بعد 111 سنة ضوئية أى ما يعادل 650 مليون ميل، وأن العلماء ينتظرون اختراع تلسكوبات متقدمة لتظهر تفاصيل أكثر على هذا الكوكب. 

 

"كلام ستات": القبض على سيدة طالبت زوجها بمساعدتها فى الأعمال المنزلية..فيديو

 

قالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إن هناك سيدة لإنجليزية تدعى "فاليري" تبلغ من العمر 58 عاما، حبست زوجها فى المنزل لعدم مساعدتها فى الأعمال المنزلية، مشيرة إلى أنها دائما ما كانت تطلب مساعدته.

وأضافت الإعلامية شريهان أبو الحسن، خلال تقديمها برنامج كلام ستات، مع الفنانة نهال عنبر، والفنانة هيدى كرم، المذاع عبر فضائية ONE، :"وفى أحد الأيام طلبت منه أن يقوم بترتيب المكان وتنظيف الحديقة ولكنه لم يهتم، وذهب وأنهى عمله فى الصباح ثم ذهب إلى التمرين وغسل سياراته، رغم بلوغه سن الـ 60 عاما، وعندما عاد للمنزل قامت زوجته بضربه".

 

وأشارت إلى أن الشرطة قامت بحبسها لمدة 17 ساعة بسبب الاعتداء على الزوج حتى جاء زوجها وتنازل عن المحضر.

 

شاهد.. معالجة نفسية: التعامل مع الصدمات الحياتية يستلزم الاستعانة بمتخصص

 

قالت الدكتورة "وفاء شلبي" المعالج النفسي، إن فن التعامل مع الصدمات الحياتية يحتاج الى الاستعانة بمتخصص في العلاج النفسي، لأنه يرى الأمور من منظور مختلف، لأنه يعلم ايه اللي يخليك سعيد وما هي الأشياء التي تجعله سعيد وان المعالج يشير له على الشيء ولا يأخذ له قرار ويدع المريض بأخذ القرار بنفسه حتى لا يكون معتمد على عليه فيما بعد.

وأضافت وفاء خلال برنامج كلام ستات، مع الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانة هيدى كرم، والفنانة نهال عنبر، المذاع عبر فضائية ONE، إن المريض بعد أي صدمة لا يعود مثل الأول نتيجة فقد شيء، أو حد عزيز، او فقد عمل غالى سبب له صدمه وان من اعراض الصدمة الاكتئاب الشديد في مراحله المختلفة اللي بتخليه ما عند هوش طاقة لعمل أي حاجة، او أقوم من النوم او الاهتمام بالنظافة الشخصية، والنسيان الكثير او النوم الكثير او القليل.

 

وأشارت انها ترى أن الاكتئاب مثل الزحليقة ولكيلا يتمكن من المريض يجب أن يكون هناك كونترول في أوقات مبكرة لان كل ما كان بدري كل ما كان أفضل لان الاكتئاب المزمن يبقى طول العمر ولكن يأتي في صورة نوبات.