اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 05:16 ص

محمد أنور سليمان

مسئول بشركة تأمين يوضح الإجراءات المتبعة فى حال سرقة السيارة

كتب عامر مصطفى الأحد، 13 أكتوبر 2019 11:47 م

قال محمد أنور سليمان، نائب الرئيس التنفيذ لإحدى شركات تأمينات السيارات، إن الوعي التأمينى أصبح متزايدا لدي المواطنين بعد كثرة سرقات السيارات فى فترات الانفلات الأمنى قبل 30 يونيو، موضحاً أن الوعي التأمينى بدء ينتشر لدي المواطنين وسنة بعد أخرى سنجد التأمين على السيارات أصبح أمرا شائعا.

وتابع أنور سليمان، خلال حواره مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج الحكاية، المذاع عبر فضائية MBC مصر، فى البداية كان البعض يعتقد أن فكرة التأمين على السيارة رفاهية، ولكن مع الوقت ومع زيادة السرقة أصبح النظر إلى الموضوع مختلف نوعاً ما.

وأوضح أنور سليمان، أن نسبة التعويضات كانت عالية فى الفترة الماضية مع زيادة معدلات السرقة وزيادة الوعي التأميني، وتجاوزت المعدلات الطبيعية لتصل إلى 15%، فى حين أن المعدلات الطبيعية كانت 2%ولكن ما حدث جعل هناك وعى تأمينى لدي الناس.

وعن إجراءات التأمين والحصول على التعويض، قال نائب الرئيس التنفيذ للشركة، إذا حدث وتم سرقة السيارة فهناك إجراءات يجب إتباعها أولها تحرير محضر بقسم شرطة، وبعدها يجب إبلاغ شركة التامين بإخطار حادث، وشركة التأمين تعطى خطاباً لتقديم بعض الأوراق منها صورة من المحضر، وصورة من جدول تحقيقات النيابة، وجواب من وحدة المباحث بالتوقيت والوضع والبحث عنها.