اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 10:07 ص

هشام آمنة محافظ البحيرة

‎محافظ البحيرة يتعهد فى البرلمان بحل إشكاليات الكبارى بالدلنجات

كتب محمود حسين الأربعاء، 09 يناير 2019 03:52 م

 ناقشت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد الدامى، بشأن إنشاء كوبرى على ترعة النوبارية بمركز ومدينة الدلنجات للربط بين الطريق الصحراوى، والطريق الزراعى، أمام نزلة مؤسسة البستان، وتم نزع ملكية الأراضى المطلوبة لتنفيذ ذلك منذ عام 2008.

 

من ناحيته قال محافظ البحيرة، هشام أمنة، أن المحافظة ليس لديها أى إشكالية فى عمل كبارى للتيسير على المواطنين، ولكن لابد من عمل الدراسات اللازمة ذات الجدوى لهذه الكبارى، خاصة أنه تكون مكلفة للغاية على الدولة، مشيرًا إلى أن المحافظة ستنسق مع الجهات المختصة لعمل الدراسة اللازمة لهذه المقترح، وإذا ثبتت الجدوى منه، سيتم العمل على طرحه للإنشاء فى أسرع وقت.

 

 كما ناقشت اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد الدامى أيضا، بشأن فحص وصيانة كوبرى عبد المجيد صالح، على ترعة النوبارية بمركز الدلنجات، حيث أن مدخلى الكوبرى بحالة سيئة، مما يؤثر على جسم الكوبرى، مما له الأثر البالغ على سير حركة السيارات والأهالي.

 

وعقب محافظ البحيرة على الطلب، بالعمل على تشكيل لجنة لدراسة الطلب والعمل على رفع كفاءة الكوبرى والتغلب على الإشكاليات التى يعانى منها، مؤكدًا على أن ذلك سيتم فى أقرب وقت ممكن ليتم رفع الكفاءة بشكل فعال وبما يخدم الصالح العام.

 

وتطرقت المناقشات أيضا لطلب الإحاطة المقدم من النائب محمد سعد تمراز، بشأن عد استكمال كوبرى كفر الدوار أمام قرية بردلة والموصل إلى السعرانية، فيما تضامن محافظ البحيرة مع الطلب خاصة أن هذا الكوبرى فى ولاية وزارة النقل، فيما أكد المهندس أسامة فهمى، ممثل وزارة النقل، بأن الإجراءات الخاصة بالاستكمال قائمة وأعمال المساحة تمت الأسبوع الماضى، وسيتم التنسيق مع وزارة التخطيط لتوفير الاعتماد المالى من أجل إنهاء هذا الأمر على وجه السرعة.‎