اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 06:45 م

اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا

محافظ قنا: مركز التدريب المهنى بقفط تكلف 4 ملايين و800 ألف جنيه

قنا - وائل محمد الثلاثاء، 08 يناير 2019 01:21 م

قال اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا إن أعمال التطوير بمركز التدريب المهني بمركز قفط ضمن برنامج دعم وإصلاح التعليم الفني والتدريب المهني "المرحلة الثانية"، تم تمويله من الحكومة المصرية والاتحاد الأوروبي بتكلفة إجمالية بلغت 4 ملايين و 800 ألف جنيه.

وجاء ذلك خلال تفقده للموقع بحضور الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب والدكتور جمال تاج عبد الجابر عميد كلية الهندسة بقنا وعدد من القيادات التنفيذية.

وأكد محافظ قنا أن مركز التدريب المهني بقفط مقام على مساحة 35 ألف متر مربع و يضم 12 ورشة تدريبية "نجارة – لحام – خراطة – البناء – المحارة – السيراميك – السباكة – الحداد المسلح – النجار المسلح – الشدادات المعدنية – التركيبات الكهربائية – معمل المساحة"، بالإضافة إلى فندق لإقامة المتدربين وتقوم وزارة القوى العاملة بدراسة تجهيز الفندق بالأثاث والمستلزمات المختلفة بتكلفة حوالي 7 ملايين جنيه، كما تم تخصيص مساحة 3 أفدنه داخل المركز لإقامة ملاعب للأنشطة الرياضية المختلفة ومساحات خضراء للترفيه للمتدربين.

وأوضح الهجان أن المركز سيقوم بتقديم احدث برامج الدراسة والتدريب وبناء القدرات وتأهيل الشباب من حملة الدبلومات الفنية والمتسربين من التعليم وذلك في إطار خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالدولة عن طريق التعليم المزدوج الذي يكفل للطالب التعليم والتدريب في وقت واحد.