اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 05:59 ص

الكاتب رضا سليمان

الكاتب رضا سليمان: تنظيم أمم أفريقيا فى مصر فرصة لجذب السياحة

كتب أحمد منصور الثلاثاء، 08 يناير 2019 06:00 م

قال الكاتب رضا سليمان إن تنظيم مصر لبطولة أمم أفريقيا، وهى ثالث أفضل بطولات العالم بعد كأس العالم وأمم أوروبا يحتاج منا الكثير من الأمور التى يجب الاهتمام بها، أولاً هى فرصة مهمة جداً للدعاية للسياحة المصرية التى تعد من أهم مصادر الدخل القومى وذلك من خلال حسن استقبال الضيوف.

 

وأوضح الكاتب رضا سليمان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن البطولة فرصة لتكوين مجموعات شبابية لتعريف الضيوف فى كل مكان بأفضل الأماكن السياحية فى مصر وهؤلاء سوف يعودون إلى بلادهم كسفراء لنا، إلى جانب فرصة أيضا لخلق نوع من الحراك الفنى والثقافى الذى يجب أن يستغل هذا الحدث ويستغل أنظار العالم المتجهة إلى مصر ولو من خلال برومو يقدم الرموز الفنية والثقافية المصرية.

 

وأضاف الكتاب رضا سليمان: "كما أنها فرصة لأن تعود الجماهير إلى الملاعب وتتحد وتشجع بشكل حضارى، فالقلب يحزن حينما يرى جماهير أندية أوروبا وهى تشجع بمظهر رائع بينما جماهيرنا لا تزال تستخدم السباب والعنف لذا لدينا فرصة لعودة الجماهير وأن تثبت أنها الأفضل وأنها على قدر المسئولية، وأخيراً أجد أن تجمعنا خلف منتخبنا الوطنى ودعمه نفسياً ومعنويًا والظهور بمظهر حضارى أمام أنظار العالم يعد أهم مكاسب مثل هذه البطولة بعيداً عن النتيجة النهائية والتى أتمنى بالطبع أن تكون فى صالح منتخبنا".

 

وتتطرق الكاتب رضا سليمان إلى الحالة الجمالية فى الرياضة، قائلا: "ما أجمل أن يكون لديك مهارة ما ومن الرائع أن تُجيد رياضة ما لكن قد تحول الظروف الحياتية ممارسة تلك الرياضة فيحدث التعويض بأن يكون لديك رياضة تهتم بها وتعلم أخبارها ويكون لديك فريق تنتمى إليه وتشجعه بحماس. كلمة تنتمى هنا مأخوذة طبعا من الانتماء".

 

وتابع: "واليوم يعلن رسميًا أن مصر تستضيف أمم أفريقيا 2019 للمرة الخامسة فى تاريخها. خبر يحدث رجفة حماسية جميلة بداخلى وأتذكر بطولات أفريقيا التى حصلت عليها مصر فقد فازت مصر ببطولة أمم أفريقيا سبع مرات من قبل وفى طريقنا إلى إحراز الثامنة إن شاء الله، أعود إلى كلمة الانتماء تشجيعنا لفريقنا الوطنى لكرة القدم والذى يمثل مصر بعيداً عن تصنيفات الأهلى والزمالك والمصرى وغيرها من الفرق المحلية.. الآن نتحد على قلب رجل واحد، أتخيل شهقات مئة مليون مصرى وأنظارهم تتعلق بمهاجم المنتخب وهو يعدو ويناور متجهاً إلى مرمى الفريق الآخر ثم يحرز الهدف الرائع فتعلو صيحات مئة مليون مصرى فى نفس اللحظة لتهز أرجاء المعمورة، كرة القدم معشوقة الكبير والصغير وتتزايد مع المنتخب الوطنى بالطبع لكن هذا الأمر".