اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 09:22 م

الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى

4 اختصاصات لتنسيقية الأمن الغذائى التابعة لوزارة الزراعة.. تعرف عليها

كتب عزالنوبى الجمعة، 04 يناير 2019 08:41 م

ينشر "اليوم السابع"، اختصاصات اللجنة التنسيقية للأمن الغذائى، التي شكلها الدكتور عز الدين ابوستيت وزير الزراعة  واستصلاح الاراضى برئاسته، وممثلى 3 وزارات و7 أعضاء .
 
- تختص اللجنة بوضع استراتيجية واضحة للأمن الغذائي على مستوى الجمهورية لتجنب الارتفاعات  المفاجئة في أسعار السلع والمحاصيل الغذائية  أو نقص المعروض منها ، على أن  تتضمن الاستراتيجية  تحديد فترات الفجوات  التي تحدث  بها ارتفاع  الأسعار او نقص المعروض.
 
-  وضع خريطة تفصيلية  للمحاصيل الزراعية تحدد حجم المساحة المنزرعة من كل محصول والكميات المتاحة  منه على مدار العام ، ومدى كفاية تلك الكميات للاستهلاك المحلى ، وتوقعات العجز في انتاج المحاصيل هذه المحاصيل للأسباب المختلفة ، وذلك لتحديد احتياجات الموسمية  المطلوب توفيرها بالتنسيق مع الجهات المعنية.
 
- وضع سياسة واضحة لتنظيم سوق 11  سلعة التي تؤثر في معدلات التضخم سواء بالسلب أو الايجاب بما يضمن توافرها  في الأسواق  على مدار  العام.
 
- دراسة وجود سعر استرشادي للمحاصيل والسلع الغذائية وفقا للتكلفة المقترحة ومتوسط سعر السلعة خلال السنوات السابقة بما يحقق عائد للمزارع وفى  نفس الوقت  يكون السعر عادلا بالنسبة  للمستهلك.