اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 10:40 م

اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة

الجيزة تستعد لاستقبال جماهير بطولة الأمم الأفريقية.. رصف 200 شارع والمؤدية للمناطق الأثرية.. إزالة الإشغالات والملصقات والإعلانات المخالفة من الطرق.. وتجميل الميادين وتعليق الأعلام المصرية بمداخل الأهرامات

كتب سيد الخلفاوى الإثنين، 28 يناير 2019 10:00 ص

تستعد محافظة الجيزة لاستقبال جماهير بطولة الأمم الأفريقية التى فازت مصر بتنظيمها لعام 2019 ، خاصة أن المحافظة تمتلئ بالمناطق الأثرية التى من المرجح أن تشهد إقبالا من الزوار خلال تنظيم البطولة الأفريقية.
 
وتعمل المحافظة على رفع كفاءة كل الطرق المؤدية للمناطق الأثرية، سواء برصفها أو ترميمها، بالإضافة إلى صيانة الإنارة والعمل على إضاءة كافة الطرق، مع رفع الإشغالات بشكل عام من المحافظة وخاصة الأحياء التى بها أماكن أثرية، مثل حى الهرم ومنطقة آثار سقارة وغيرها.
 
من جانبه أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أنه جار العمل لاستقبال بطولة الأمم الأفريقية خلال منتصف العام، والعمل على إظهار محافظة الجيزة نظيفة خالية من الإشغالات خاصة المناطق الآثرية التى عادة ما تشهد إقبالا كبيرا فى مثل هذه المناسبات.
 
 
وأضاف محافظ الجيزة، أنه وجه رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالعمل من الآن على تطوير المحاور والطرق الرئيسية خاصة المؤدية للمناطق الآثرية، بالإضافة إلى رفع مستوى النظافة بالمحافظة وإخلائها من الإشغالات، بالتنسيق مع شرطة المرافق والمرور وكافة الجهات المعنية لتظهر المحافظة بشكل مشرف.
 
وبدوره أكد اللواء علاء بدران السكرتير العام المساعد لمحافظة الجيزة، أن المحافظة اتخذت عدة إجراءات لاستقبال بطولة الأمم الأفريقية 2019 ،أهمها رفع كفاءة الطرق خاصة المؤدية للمناطق الآثرية.
 
وأضاف السكرتير المساعد لمحافظة الجيزة، لـطاليوم السابع"، أنه جارى رصف 200 شارع بمحافظة الجيزة، أهمهم الشوارع المؤدية لمنطقة الأهرامات ومنطقة سقارة، بالإضافة إلى تجميل الميادين بالتنسيق مع الهيئة العامة للنظافة، وكذلك رفع الإشغالات بشكل عام.
 
وأشار بدران، إلى أن محافظ الجيزة وجه بإزالة الملصقات والإعلانات المخالفة من الشوارع والملصقة على الأسوار التى تشوه المنظر العام، بالإضافة إلى وضع الأعلام المصرية بمداخل المناطق الأثرية بالتزامن مع تنظيم البطولة، بالإضافة إلى نشرالوعى بحسن التعامل مع الوفود الأجنبية.
 
وقال اللواء علاء بدران أن  المحافظ وجه بالاهتمام بكافة المناطق والمزارات السياحية، كما شدد على مدير مديرية الطرق والنقل بمراجعة كافة المحاور الرئيسية وترميم كافة الحفر والمطبات وإعادة الرصف فى حالة الاحتياج واستبدال البردورات المتهالكة واستعواض الناقصة مع طلاءها، وكذلك استكمال بلاطات الأرصفة المفقودة وسرعة الانتهاء من إصلاح فواصل الكبارى وإعادة طلاء أجسامها من الداخل والخارج .
 
وتابع سيتم التنسيق مع مديرية التربية والتعليم بالجيزة، لمشاركة طلاب المدارس فى أى فاعليات لاستقبال الوفود الأجنبية فى المناطق السياحية والآثرية، مشيرا إلى أنه سيتم مراجعة كافة التراخيص للمقاهى والمطاعم والكافتريات القريبة بمنطقة الأهرامات ومراجعة عوامل الحماية المدنية بها وكذلك التوجيه بحسن التعامل مع زوارها.
 
وأوضح أنه تم التنسيق مع رئيس هيئة نظافة وتجميل الجيزة بتكثيف أعمال النظافة وعدم السماح بوجود أي مخلفات مع رفع كفاءة المسطحات الخضراء والجزر الوسطى وتقليم الأشجار وتنسيقها والتأكيد على نظافة أكشاك الكهرباء والتأكد من غلقها بإحكام وطلاء الأعمدة وإزالة أى ملصقات عليها.