اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 04:33 م

كل يوم

"كل يوم" ينافش الجهود المبذولة لاسترداد أراضى الدولة.. "السموم": رفع درجة الحرارة أثناء الاستحمام يؤدى إلى الاختناق.. "المقاولون" تطالب بإعادة المبارة مع "النجوم".. سيدة ترفض الإشفاق عليها وتفضل الإقامة فى كشك

كتب محمد شرقاوى الثلاثاء، 22 يناير 2019 01:03 ص

ناقش برنامج كل يوم المذاع على قناة "ON E" والذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، جهود استرداد أراضى الدولة، وعرض البرنامج عدد من الحالات الإنسانية، وناقش البرنامج مشكلة إلغاء هدف نادى المقاولون فى نادى النجوم بالدورى المصرى.

 

"كل يوم" ينافش الجهود المبذولة لاسترداد أراضى الدولة
 

ناقشا برنامج كل يوم المذاع على قناة "ON E" والذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، جهود استرداد أراضى الدولة.

قال الدكتور سعيد خليل، أستاذ بمركز البحوث الزراعية ومستشار الفني لوزير الزراعة الأسبق، أن منطقة سهل الطينة وجنوب بورسعيد، فى هذه المنطقة يوجد بها 30 جمعية لديهم ظروف خاصة بمساحة 1429 فدان، ولكن لم يتم دفع حق الدولة من عام 1989 حتى الآن.

وتابع أن هناك 3 أنواع من الأراضى فى مصر، والأولى أراضى أتمان تورس 5 مليون 220 ألف فدان، ومسئول عنها 4383 جمعية، والثانية، أراضى الإصلاح الزراعى، 632818 ألف فدان مسئول عنها 669 جمعية، والثالثة، قطاع الاستصلاح  التى تم استصلاحه الدولة، مليون 270 ألف فدان، ومجموعهم 7.1 مليون فدان. 

وأكد اللواء محمد حلمي، عضو اللجنة العليا لتقنين الأراضي، أن وزارة الرو قام بمزاد لمنطقة سهل الطينة، وشروط العقد أن يقوم المستصلح لاستصلاح الأرض وزراعتها، ولكن تم تغير النشاط إلى استزراع سمكى وهذا مخالف للشروط، ويجب سحب الأراضى منهم، مضيفا هناك مخالفة فى العقد مع المتعاقدين بمنطقة سهل الطينة وأن أكثر من 60% من المستصلحين لم يلتزمو بسداد ثمن الأرض من عام 1996 وحتى الآن، والذين التزموا بسداد ثمن الأراضى خالفو الشروق وتم سحب الأراضى منهم، مشيرا إلى أن منطقة سهل الطينة مساحتها  50 ألف فدان، وتم تقسميها إلى 3 مستويات.  

وأوضح محمد برغش، نقيب الفلاحين، أن أكبر مشكلة حيه فى مصر مشكلة فلاحين سهل الطينة قضاياهم فى املحاكم متواجدة ولم يبت فيها حتى الآن، الدولة أعادة عليهم المزاد مرة تانية، واشتروها على مرتين، مؤكدا ان هناك أربعة أشياء محددة فى القانون بين الدولة لتملك الأراضى بمصر هى تاريخ بداية التعامل مع المواطن، وتاريخ تسدد الثمن المتفق علية، والثالثة تاريخ المعاينة على الأراضى، رابعة السعر الذى حدده القانون فى تاريخ التعاقد. 

 

"مركز السموم": رفع درجة الحرارة أثناء الاستحمام يؤدى إلى الاختناق والوفاة
 

قالت الدكتور مها غانم المشرف على مركز السموم بكلية الطب جامعة الإسكندرية، إن رفع درجات الحراره بمياه السخان يحدث تفاعل مادة الكلور المصرح بها صحيا فى المياه إلى غاز ويمتزج مع البخار فى الحمام يؤدى إلى حرقان فى العين وحكة فى الجلد بسبب السخونة الزيادة وعدم تهوية الحمام من البخار.

وأضافت فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى وائل الإبراشى ببرنامجه "كل يوم" المذاع على قنا "ONE "، أن التهيجات التى تحدث للشخص أثنار الاستحمام فى "حمام" المنزل وتكاثف البخار يؤدى إلى  تهيج واختناق وحكة فى الجلد والعين وهذا البكلور المتحول إلى غاز فى البخار ليس به أعراض مميته ولا أى تداعيات صحية على المدى الطويل.

وطالبت المواطنين بعدم رفع درجات الحرارة أثناء الاستحمام ويجب أن يكون هناك فتحات تهوية فى "الحمام"، وعند استحمام الأطفال يجب ملء إناء كبير لهم ووضع كبسولة فيتامن سى.

المشرف العام بنادى المقاولون يطالب بإعادة المبارة مع نادى النجوم
 

طالب محمد عادل، المشرف العام على فريق الكرة بنادى المقاولون، بإعادة المباراة بين المقاولون والنجوم مرة أخرى بسبب إلغاء الهدف، مضيفًا أنه تم احتساب الكرة هدف من الحكم وبعدها قام الحكم بإلغاء الهدف

وقال خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامى وائل الإبراشى، ببرنامجه "كل يوم" المذاع على قناة "on e": أرسلت تظلما إلى اتحاد الكرة على إلغاء الهدف وإعادة المبارة مرة أخرى معترضًا على تصرف الحكم.

فيما قال محمد الطويلة رئيس نادى النجوم، فى مداخلة هاتفية، إن "الحكم طالما استأنف اللعب وسنتر الفريق من حقه يتحرى الدقة مهما طال الوقت.. وغير قانونى التحرى من التليفزيون".

قررت لجنة المسابقات بالاتحاد المصرى لكرة القدم، فى اجتماعها اليوم برئاسة عامر حسين، إيقاف رامى ربيع مدرب المقاولون العرب مباراة واحدة وتغريمه خمسة آلاف جنيه، لاعتراضه بطريقة غير لائقة على التحكيم فى مباراة فريقه أمام النجوم.

 

"كل يوم" يعرض تقريرا لسيدة عجوز ترفض الإشفاق عليها وتفضل الإقامة فى كشك
 

عرض الإعلامى وائل الإبراشى ببرنامجه "كل يوم" المذاع على قنا "ONE "، تقريرا مفصلا عن سيدة عجوز ترفض أن تكون عالة على أحد وتفضل الإقامة فى كشك.

وقالت السيدة إن أحلامها الستر وعمرة، وقامت بتجهيز وتزويج ست بنات من أبنائها.

يذكر أن البرنامج يتبنى الحالات الإنسانية بعد مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "حياة كريمة".

تعمل وزارة التضامن الاجتماعى  بقيادة الوزيرة غادة والى حاليا على تنسيق كافة الجهود من جمعيات ومؤسسات أهلية، بالتعاون مع الجهات المعنية من أجل تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية "حياة كريمة"، لفئات المجتمع الأكثر احتياجاً خلال 2019 .

كما عرض الإعلامى وائل الإبراشى ببرنامجه "كل يوم" المذاع على قنا "ONE "، تقرير مفصلا عن محمد طفل يعانى من الصرع ويتمنى العلاج يبلغ من العمر 16 عاما.

وقالت والد الشاب أن الدكاترة أجمعو الطفل عندما يأتى له الصرع بيكون فيه تكسير على المخ يحصلو هيجان.. لو طلب حاجة لابد أن تنفذ فى وقتها حتى لايأتى له الصرع.. والتعب أثر على بصره، مطالبة بعمليه عاجلة بتوسيع فى قاعة الجمجمة، وعند تأخرها يحدث له نزيف فى المخ يؤى الى فقد بصره.