اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 01:30 ص

محافظ سوهاج

محافظ سوهاج يوافق على تخصيص أرض لصيانة المعدات بحى الكوثر

سوهاج محمود مقبول ومنى ضياء الأحد، 20 يناير 2019 01:51 م

شهد الدكتور أحمد الأنصارى محافظ سوهاج ملتقى غرفة الصناعات الهندسية ومكتب الإليتزام البيئي الذى تم عقده بقاعة جمعية المستثمرين بحى الكوثر بالمحافظة بحضور وعدد من أصحاب المصانع بالمحافظة، والتى عقدت بالمنطقة الصناعية بحى الكوثر، والذى يستمر على مدار ثلاثة أيام بهدف التكامل الصناعى وتعميق التصنيع المحلى.

وعلى هامش الملتقى  وافق الأنصارى على تخصيص قطعة أرض من أجل إقامة مجمع لصيانة المعدات بمنطقة الكوثر لصيانة المعدات الخاصة بالمصانع بديلا عن نقلها لمحافظات الوجه البحرى.

كما أستمع المحافظ إلى شكوى المستثمرين بقرية الاحايوة شرق والتي تضمنت عدم وجود كهرباء بسبب سرقة الاسلاك وعدم وجود مياه وتوفير دوريات أمنية بالمنطقة للحفاظ على ممتلكات أصحاب المصانع ووعد بحل فورى لتلك.

وأوضح المحافظ أنه خلال اجتماع المناطق الصناعية السابق مع جمعية المستثمرين بسوهاج  كلف بإعداد تقرير وخارطة بيانية للوقوف علي المناطق والمصانع المعطلة، والمصانع التي تعمل بالفعل، ومعرفة الايجابيات والسلبيات بكل منطقة ، وعقد إجتماع مع شركتي المياه والكهرباء لحل المشكلات المتعلقة بتوصيل الخدمات بالمناطق الصناعية ، مشيرا إلي قيامه بزيارة تفقدية للمناطق الصناعية الأربعة بنطاق المحافظة ، وذلك خلال الايام القليلة القادمة.

وأكد المحافظ أن الدولة تولى إهتماما كبيرا بالصعيد وتنميته خلال الفترة القادمة وذلك من خلال خطط تنموية موضوعة ومحددة الأهداف سوف تسهم بشكلا كبير في تغير شكل الصعيد وأن هناك تطور كبير للبنية التحتية من خلال تطوير شبكة الطرق وإذدواج البعض الاخر مما يسهل حركة النقل وهناك تواصل مع وزير النقل من أجل تحديث اليات النقل النهرى والنقل بالسكة الحديد.