اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 04:49 م

منتخب مصر لكرة اليد

إخفاق منتخب كرة اليد أمام النرويج فى المونديال.. الفراعنة يخسرون 32 /28 فى أول صدام بالدور الرئيسى فى كأس العالم.. محمد سند وإسلام حسن يواصلان الأداء الثابت.. والهجوم الخاطف سبب خسارة مصر

كتبت ندى مجاهد الأحد، 20 يناير 2019 11:35 م

خسر منتخب مصر لكرة اليد بالنسخة رقم 26 المقامة فى الدنمارك بالخسارة من النرويج بنتيجة 32/ 28، فى أول لقاءات الفراعنة بالدور الرئيسى بكأس العالم ضمن منافسات المجموعة الثانية .

ويبقى منتخب مصر لكرة اليد على رصيده بواقع نقطة وحيدة صعد بها إلى الدور الثانى من التعادل مع المجر فى الدور الأول، حيث تقام البطولة بنظام تأهل أول ثلاثة منتخبات من المجموعات الأربعة إلى الدور الرئيسى، مكونين مجموعتين كل منهما تضم ستة منتخبات يتم ترتيبها حسب النقاط التى صعد بها كل منتخب من الدور الأول، يتأهل أول منتخبين من كل مجموعة إلى الدور قبل النهائى، ثم يلتقى الفائزان فى المباراة النهائية.

 

منتخب مصر لكرة اليد يضيع الفوز الأول على النرويج فى التاريخ 

وبهذه النتيجة أهدر منتخب مصر لكرة اليد تحقيق الفوز الأول على النرويج فى تاريخ المونديال، حيث تقابل كلا المنتخبين 3 مواجهات سابقة، الأولى فى مونديال تونس 2005 وشهدت فوز النرويج 24 / 19، بينما كانت المواجهة الثانية فى كأس العالم ألمانيا 2007 وحقق المنتخب الترويجى الفوز بنتيجة 27 / 18، بينما جاءت المواجهة الأخيرة فى مونديال كرواتيا 2009 وفاز النرويج أيضا 30 / 20.

 

 

الهجوم الخاطف سر تأخر الفراعنة 

وظهر منتخب مصر لكرة اليد فى لقاء اليوم واثقا ولديه روح معنوية المرتفعة لدى اللاعبين، بعد تحقيق هدف التأهل إلى الدور الثانى لتزداد الطموح إلى تحقيق إنجاز تاريخى فى هذه النسخة، إلا أن تميز المنتخب النرويجى فى الهجوم الخاطف هو سبب تأخر الفراعنة فى هذا اللقاء .

 

محمد سند وإسلام حسن يواصلان الثبات فى الأداء 

 

كما شهد هذا اللقاء ظهور الثنائى محمد سند وإسلام حسن بأداء قوى وكانا بمثابة فرسان النهار ومعهم كريم هنداوى حارس الفراعنة الشهير بـ"كاتونجا"، الذى نجح فى تصدى أكثر من هدف محقق للمنتخب النرويجى، وخاصة فى الشوط الأول من اللقاء .