اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-05-07

القاهره 10:17 م

لاعبين فى القطبين بالعقود فقط

ملحقوش يفرحوا بالفانلة.. لاعبون تمت إعارتهم قبل بداية رحلتهم فى القطبين.. جابر إعارة قبل الحضور للتتش.. سرى والفار رحالة الأندية بعد الانضمام للأهلى.. وأبوتريكة الصغير و السويسى لم يرتدوا تيشيرت الزمالك

كتبت ياسمين يحيى الخميس، 17 يناير 2019 02:00 ص

تشهد فترة الإنتقالات فى الدورى المصرى سواء الشتوية او الصيفية تهافت الاندية لضم اللاعبين المميزين فى مراكزهم ، وفقا لحاجة كل نادى لمركز مختلف عن الاخر .

ولكن دائما ما نجد أن فريق يضم لاعب رغم أن مركزه به  كثرة عددية ، لتقوم الإدارة بإعارة هذا اللاعب بعد ساعات أو أيام من التعاقد معه ، ودفع الكثير من الاموال لضمه من ناديه .

والأمثلة كثيرة خاصة على مستوى قطبى الكرة المصرية الأهلى و الزمالك ..

وقد أتم  مسئولى النادى الأهلى  التعاقد مع إسلام جابر لاعب فريق الألومنيوم مقابل 2 مليون  و 500 ألف جنيه ، وهو أمر طبيعى أن يبرم النادى صفقة لتدعيم صفوف الفريق، و لكن أن يتم إعارة اللاعب قبل أن يرتدى الفانلة الحمراء ، يثير الدهشة

اسلام جابر

وقد استقر الاهلى على إعارة اللاعب ، والذى لم يحضر على مقر القلعة الحمراء ، و التقاط الصور بالتى شيرت الاحمر ، وتشير التوقعات الى انضمام جابر إلى الانتاج الحربى ، خاصة وأن النادى دخل فى مفاوضات لضم اللاعب قبل أن يتم الأهلى التعاقد معه .

اسلام سرى

بعد أن أتم النادى الاهلى التعاقد مع إسلام سرى من سوهاج ، وذلك عام 2015 ، قرر مسئولى النادى إعارة اللاعب إلى أحد أندية الدورى الممتاز حتى يكتسب خبرة اللعب مع فرق الدورى ، خاصة وأنه لعب لسنوات فى أندية المظاليم ، وبالفعل تمت إعارة اللاعب لبتروجت ، قبل أن يفرح بالفانلة الحمراء .

وقد تمت إعارة اللاعب بعد 72 ساعة فقط من التعاقد معه حيث تم التعاقد معه الثلاثاء ، والإعلان عن إعارته الخميس .

محمود رزق

 وفى نفس العام ، 2015 ،  تعاقد الأهلي مع محمود رزق مدافع المنصورة الذى تعرض للإصابة بالرباط الصليبي  مرتين ،  ولكن تمت إعارته إلى الإنتاج الحربي وبعد تألقه انتقل للفريق الحربى بشكل نهائى .

اسلام الفار

فى عام 2016 تعاقد النادى الاهلى مع إسلام الفار لاعب فريق نجوم المستقبل ، لمدة 5 سنوات ، ولكن المفاجأة ان مسئولى القلعة الحمراء اعلنوا فى اليوم التالى إعارة اللاعب على فريق أسوان ، وبعد انتهاء إعارته تمت إعارته ايضا إلى فريق طنطا ، ومن طنطا إلى النجوم مرة اخرى ، ليكون اللاعب حالة فريدة فى الملاعب المصرية، وهى التوقيع للاهلى ، وان يٌحسب على لاعبى القلعة الحمراء وهو لم يفرح بتى شيرت الفريق ، أو التجول مع باقى اللاعبين فى ملعب التتش .


عبد الرحمن السويسى فى الزمالك

عبد الرحمن السويسى

وفى الزمالك تعاقد مسئولى القلعة البيضاء مع عبد الرحمن السويسى  لاعب الاهلى الصاعد عام 2015 ،  لكن تفاجأ  الجميع بإعلان الزمالك  إعارة السويسى لنادي الداخلية ، وبعد موسمين مع الفريق الشرطى خرج للاحتراف بأحد الأندية ، وعاد مرة أخرى لمصر و خاض تدريبات مع فريق بتروجت دون ان يتذوق حلاوة اللعب بالفانلة البيضاء  .

محمد جمال 

وكما حدث مع السويسى ، حدث مع محمد جمال الملقب بـ" أبو تريكة الصغير " وقد تم التعاقد معه خلال يونيو من عام 2015 قادما من الترسانة ، و لم يأخذ اللاعب وقته للاستمتاع باللعب فى ميت عقبة ، بعد الرحيل عن الترسانة ، بل تمت إعارته إلى الداخلية ، قبل أن يرتدى التى شيرت الأبيض .