اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 09:23 ص

الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة

غرفة الفنادق تجتمع مع "الرى" لخفض الـ 1500 جنيه رسوم إرساء الفنادق العائمة

كتبت آمال رسلان الثلاثاء، 15 يناير 2019 07:05 م

كشف هشام الشاعر عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية ورئيس لجنة التواصل الحكومى عن التنسيق مع وزارة السياحة لتحديد موعد عاجل للاجتماع بين الغرفة والوزارة ووزارة الرى، وذلك للتفاوض على رسوم الارساء التى أقرتها الوزارة على الفنادق العائمة، منذ بداية يناير الجارى.

 

وقال الشاعر فى تصريحات خاصة لليوم السابع أن أصحاب الفنادق العائمة اعترضت على تضخم تلك الرسوم، بشكل مفاجئ على الفنادق العائمة والتى كانت متوقفة خلال السنوات الماضية عن العمل.

 

 ولفت الشاعر إلى أن رسوم الإرساء حتى أكتوبر الماضى وقبل إخطار وزارة الرى بزيادتها، كانت 120 جنيها فى الليلة داخل مدن الأقصر وأسوان، و60 جنيها فى المراسى الأخرى إسنا وكوم أمبو وإدفو.

 

وأوضح أنه منذ 2011 تم الاتفاق تخفيض هذه الرسوم بنسبة 50%، بسبب توقف السياحة وتأثيرها السلبى على عمل الفنادق العائمة، وفى أكتوبر الماضى قامت وزارة الرى بإخطار الفنادق برفع الرسوم إلى  1000 جنيه، واجتمع أعضاء الغرفة مع وكيل وزارة الرى لتخفيضها، ولكننا فوجئنا بصدور قرار رفعها إلى 1500 جنيه مع أول يناير 2019.

 

وأعرب الشاعر عن أمله أن تفضى الإجتماعات المرتقبة للغرفة ووزارة السياحة ووزارة الرى إلى حل تلك الأزمة وتقليص هذه الرسوم، والتوصل ألى رفعا تدريجيا لتتوافق مع عودة السياحة، لافتا إلى أن تلك الفنادق شهدت خسارة كبيرة على مدار السنوات الماضية، وبدأت مع انتعاش الموسم تعويض تلك الخسائر.