اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 02:27 م

جانب من الفقرة النقاشية بـ"كل يوم"

"كل يوم" يعرض تقريراً عن حالة إنسانية و"مصر الخير" تستجيب.. يستطلع رأى المواطنين بشأن فرض رسوم على تقديم الشيشة ويطرح القرار للنقاش.. و"متحدث الوزراء": نتوقع زيارة 2 مليون نسمة سنوياً للعاصمة الإدارية

كتب أيمن رمضان الإثنين، 14 يناير 2019 11:27 م

استهل الإعلامى وائل الإبراشى، تقديم برنامج "كل يوم"، المذاع عبر فضائية "on e"،بالحديث عن الحالات الإنسانية التى تتطلب تضافر كافة جهود المجتمع من أجل إنقاذها من معاناتها، مشدداً على ضرورة المشاركة المجتمعية فى مساعدة المحتاجين، ورفع العناء عنهم، كونه يأتى فى إطار اعمال البر التى يجد فاعلها ثواب ما قام به عند الله سبحانه وتعالى، فضلاً عن أنها تخلق جو من التقارب والتعايش والإنسانية بين ابناء الوطن.

وعرض  تقريراً حول معاناة شاب تعرض لكسر فى العمود الفقرة أثناء عمله وأصبح طريح الفراش ويحلم بالعلاج والعودة للعمل، لكنه لا يملك أية أموال، ومن جانبه قال أحمد على رئيس قطاع التكافل بمؤسسة مصر،خلال اتصال هاتفى بالبرنامج، إن المؤسسة ستتكفل بجميع نفقات علاج الشاب الذى أصيب  وستعرضه على استشارى عظام وستوفر له كافة الأدوية اللازمة له، وتابع:"وسنعمل على توفير إعانة شهرية له".

وفى سياق آخر أجر "كل يوم"، مداخلة هاتفية مع المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، قال خلالها إنه يتوقع أن يبلغ عدد الزائرين للعاصمة الإدارية الجديدة، بعد اكتمالها  2 مليون نسمة سنوياً، ولذلك فإن فكرة مشروع النهر الأخضر تأتى لتكون متنفساً لرواد وسكان العاصمة الإدارية، مضيفاً أن النهر الأخضر يبلغ طوله 10 كيلو متر داخل العاصمة  ،مقسم إلى ثلاث مراحل وسيكون به مكتبات عامة ومسرح  وبحيرات صناعية ومطاعم.

وأكد المستشار نادر سعد، أن مصر ستشهد تنظيم 3 بطولات عالمية خلال السنوات الثلاث  القادمة، منها بطول الأمم الإفريقية لكرة القدم  ،  والتى ستقام يونيو المقبل، وبطولة العالم فى الدراجات عام 2020 ،و بطولة العالم لكرة اليد فى عام 2021 ، مشيرا الى أن تنظيم هذه البطولات العالمية يعكس ثقة العالم والاتحادات الرياضية الكبرى فى مصر..ومصر جديرة بذلك".

وعرض برنامج "كل يوم"، تقريراً حول رأى المواطنين أن كانوا مع أم ضد قرار مجلس النواب بوجوب ترخيص وفرض رسوم على تقديم "الشيشة" قدره 10 آلاف جنيه سنوياً، وتباينت آراء المواطنين حول القرار فمنهم من رفضه كون أصحاب المقاهى سيحملون المتناولين لـ"الشيشية"، هذه الرسوم، بينما ذهب البعض الآخر إلى أن إعجابهم ويرونه إيجابى.

وكان مجلس النواب قد وافق خلال الجلسة العامة أمس الأول،برئاسة الدكتور على عبد العال على المادة "26" من مشروع قانون المقدم من الحكومة بشأن المحال العامة، والتى تقضى بحظر تقديم النارجيلة للمحال التجارية المعدة لبيع أو تقديم المأكولات أو المشروبات لعموم الجمهور إلا بعد الحصول على ترخيص من المركز المختص وسداد رسم بما لا يجاوز 10 آلاف جنيه محددة فئاته بقرار صادر من اللجنة العليا.

وخصص "كل يوم" الفقرة النقاشية الرئيسية، للحوار حول قبول أو رفض قرار البرلمان بشأن فرض رسوم على "الشيشة"، مع النائب ممدوح الحسينى، والنائب حاتم عبد الحميد، والعميد أشرف جمال عضو مجلس النواب، والمحامى وائل نجم.