اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 08:27 ص

أغرب عادات الزواج فى الكونغو

لو مستغرب فقرة الشربات فى أفراحنا.. اعرف أغرب تقاليد الزفاف فى العالم

كتبت سارة درويش الجمعة، 07 سبتمبر 2018 04:00 م

"شربوا بعض الشربات" دائمًا ما يثير هذا المشهد فى حفلات الزفاف المصرية تساؤلاتنا عن أول من ابتكر هذه الفكرة والسبب ورائها، ورغم أنه لا أحد يفهم الهدف من أن يتبادل العروسان الشرب كل من كأس الآخر إلا أنه أصبح تقليدًا خالدًا فى الأفراح المصرية.

ولكن ليست فقط الأفراح المصرية التى تتضمن تقاليد غريبة فقد رصد موقع "Fodr's" للسفر أغرب تقاليد الزفاف من مختلف أنحاء العالم:

فى الكونغو.. الابتسامات ممنوعة


فى الكونغو

إذا التقطت صورة واحدة للعروس فى مصر دون ابتسامة واسعة على ملامحها يكون هذا مثار الكثير من التساؤلات عن سبب انزعاجها فى ليلة العمر وعن مدى رضاها عن هذه الزيجة، ولكن فى الكونغو الوضع مختلف حيث تفرض التقاليد على العروسين ألا يبتسما طوال حفل زفافهما، وكذلك المعازيم. يجب أن يكون الجميع جادين جدًا طوال يوم الزفاف كله ولا يبتسموا حتى بعد الحفل.

والهدف من هذا هو أن يكون الزوجان جادين بشأن الزواج وإذا لم يبتسم أحد فى طقوس الزواج فهذا يعنى أنهم يأخذون الأمر بجدية.

فى السويد.. دبلتين للعروس ولعبة القبلات


فى السويد

كبعض دول العالم يرتدى العريس فى السويد دبلة الخطوبة ولكن فى حفل الزفاف ترتدى العروس دبلتين. أما التقليد الغريب الآخر فهو لعبة القبلات، حيث تغادر العروس قاعة الزفاف ويحاول جميع الحضور تقبيل العريس، الذى يغادر بدوره الغرفة ويحاول الجميع تقبيل العروسة أيضًا.

ووفقًا للموقع فإن هذا التقليد الهدف منه إضفاء المرح على حفل الزفاف.

فى الهند.. لعبة "سرقة الحذاء"


فى الهند

من التقاليد الغريبة فى الهند لعبة "سرقة الحذاء" وهو تقليد فى بعض أجزاء الهند حيث يخلع العريس حذاءه قبل أن يصعد إلى مذبح الكنيسة لإتمام الزواج وعلى أسرته حماية حذائه من السرقة من قبل عائلة العروس. فإذا نجحت عائلة العروس فى سرقته تخفيه وتطلب مالاً من العريس.

ويهدف هذا التقليد إلى إضفاء أجواء المرح والترابط بين أسرتى العروسين.

فى التشيك.. وضع طفل على سرير العروسين


فى التشيك

لا يخلو حفل زفاف مصرى من مشهد الأطفال على الكوشة وجلوسهم على ركبتى العروسين، ولكن فى التشيك يوضع الأطفال على سرير الزوجين حيث يقتضى تقليدًا غريبًا لديهم أن يضع أى شخص طفلاً رضيعًا على سرير الزوجين بهدف تعزيز الخصوبة ومباركة زواجهما وتبشيرهما بأنه سيرزقا بطفل.

فى كوريا الجنوبية.. بطة هدية للعروس


فى كوريا الجنوبية

فى العديد من محافظات مصر تقدم أسرة العروس للزوج بطًا محشوًا ليلة الزفاف وفى الريف تضيف إليه بطًا حيًا تقدمه لأسرة العريس، ولكن فى كوريا الجنوبية يحدث العكس، حيث يقدم العريس لزوجته بطة أو أوزة وحين أصبح هذا تقليدًا قديمًا أصبحوا الآن يتبادلون الأوز والبط الخشبى.

ويرجع السر فى هذا التقليد إلى أن الإوز والبط من الطيور أحادية الزوجة لذا فهى تمثل ولاء الرجل للسيدة، وتعنى الرغبة فى البقاء معًا مدى الحياة.