اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 02:18 م

الرئيس عبد الفتاح السيسى ونظيره الأوزبكى شوكت ميرضيائيف

أبرز 10 تقارير ببرامج التوك شو.. أهمها حول العلاقات المصرية الأوزبكية

إعداد أحمد عبد الرحمن الأربعاء، 05 سبتمبر 2018 03:00 ص

عرضت برامج التوك شو، أمس الثلاثاء، مجموعة من التقارير المهمة والمتنوعة، والتى تلقى الضوء على معدن المواطن المصرى، من رموز تاريخية، ونماذج ناجحة تحدت الصعاب، وغيرها من الموضوعات التى تشغل الرأى العام، والتى نجدها فى السطور التالية.

 

شاهد.. أسد يتسلق سيارة سياحية فى حديقة "تايجان للحيوانات المفترسة"

عرضت قناة "روسيا اليوم"، مقطع فيديو من حديقة "تايجان" للحيوانات المفترسة فى جمهورية القرم الروسية يظهر لحظة صعود أسد إلى سيارة سياح أثناء جولتهم فى الحديقة.

وبحسب الفيديو، الذى بثته القناة يظهر الأسد وهو يصعد السيارة ويداعب السياح.

 

بعد تقرير فوربس المتناقض.."سكاى نيوز" تبرز مجهودات وزارة البيئة

سلط تقرير لـ"سكاى نيوز"، الضوء على مجهودات وزارة البيئة فى الحد من معدل تلوث الهواء، موضحة، أن مصر احتلت المرتبة 66 عام 2017 من بين 180 دولة، محققة تقدما قدره 38 مركزا مقارنة بعام 2016.

من جانبه، قال خبير فى شئون البيئة، فى تصريحات لـ"سكاى نيوز"، إن هناك مجموعة من المؤشرات التى تعتمد عليها وزارة البيئة، ومنها، مؤشرا خاصة بنوعية المياه والهواء، وغيرها، حيث يتم مراعاتها أثناء تقديم أى تقرير عالمى عن البيئة.

كانت وزارة البيئة، وصفت التقرير الذى نشرته مجلة "فوربس" عن معدل تلوث الهواء بالقاهرة بالمتناقض وغير المستند الى مصادر معلومة أو بيانات موثقة.

 

تزامنا مع زيارة السيسى لـ"طشقند".. انفوجراف للعلاقات المصرية الأوزبكية

يزور الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، الثلاثاء، العاصمة الأوزبكية، طشقند، فى إطار جولته الأسيوية والتى زار خلالها كلا من مملكة البحرين، والصين، وتزامنا مع الزيارة نعرض انفوجراف للعلاقات المصرية الأوزبكية.

اعترفت مصر باستقلال أوزبكستان عام 1991.

عام 1992 زار الرئيس الراحل إسلام كريموف العاصمة المصرية.

عام 1993 تم افتتاح السفارة المصرية فى طشقند.

عام 1995 افتتحت السفارة الأوزبكية فى القاهرة.

عام 1996 تم إنشاء اللجنة المصرية الأوزبكية المشتركة.

1997 تم تأسيس جمعية الصداقة المصرية الأوزبكية.

يوجد بمصر 13 شركة أوزبكية برأسمال 670 ألف دولار.

 

شاهد.. بلدية طهران تقطع أذن طفل يبحث فى القمامة عن طعام

عرضت قناة العربية تقريرا مفصلا يكشف أن بلدية طهران، العاصمة الإيرانية، تستغل الأطفال فى جمع القمامة، وعندما وجدوا طفلا  يبحث فى القمامة عن أشياء لبيعها ويتعايش منها فقاموا بقطع أذن الطفل.

وقال التقرير إن عناصر من بلدية طهران قاموا بقطع أذن طفل، لأنهم وجدوه يبحث فى القمامة عن أشياء ليبيعها ويتعايش منها، مضيفا أن بلدية طهران أصدرت بياناً حول الحادثة، وطالبت المواطنين بتقديم معلومات عن الطفل من أجل العثور عليه ومتابعة القضية.

في حين مقاولو بلدية طهران يستغلون الأطفال فى جمع القمامة، مقابل أجور زهيدة وظروف عمل شاقة، والأطفال تجمع القمامة وينقلونها إلى المناطق الريفية، ويقوم المقاولون بعدها ببيع الموارد المعزولة.

وجمع القمامة لا يشمل الأطفال الفقراء فقط ولكن المقاولون يستغلون تلاميذ المدارس فى جمعها أيضا.

 

شاهد.. تقليل نفقات الزواج لتيسيره بين مؤيد ومعارض

مشكلة غلاء المهور وارتفاع تكلفة الزواج، تواجه الشباب المصرى، ولكن هل يمكن أن يكون هناك تنازل من الطرفين أم لا؟، ونجد الإجابة فى السطور التالية.

قال أحد المواطنين، حسب تقرير أذاعه برنامج "الحياة أحلى"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامية جيهان منصور، إنه يمكن أن يزوج ابنته بدون شبكة أو مهر، لأن من يعرف معنى كلمة زواج يمكن أن يقوم بفعل أى شئ.

وأوضح أخر، أن الحياة صعبة بالنسبة للشباب، ولا بد من أن يكون هناك تفاهم، بينما أشار أخر إلى أن الشبكة والمهر من العادات والتقاليد لا يمكن الاستغناء عنها.

 

شاهد.. روسيان يبحران إلى تركيا على متن طوف صغير

من روسيا إلى تركيا بحراً رحلة أقدم عليها روسيان، وذلك بالاستعانة بطوف صغير مجهز بالمستلزمات كافة، انتهت الرحلة فى اسطنبول بعد قطع نحو تسعمائة كيلومتر.

وحسبما ذكر تقرير أذاعته فضائية "روسيا اليوم"، قرر الروسيان خوض هذه التجربة آملين بالوصول إلى أنطاليا بداية نوفمبر.

بعد 20 يوماً وقطع 900 كم والاقترب من مضيق البوسفور والتواصل مع الحرس التركى للحصول على إذن دخول انتهت الرحلة فى اسطنبول بسبب سوء تفاهم مع السلطات، وظن الجانب التركى أن البحارين وقعا فى مشكلة ما.

شاهد.. أرض المرصد بحلوان .. 28 عاماً ولم يستلم أحد

"كم منا يحلم يومياً بأمانى يتمنى تحقيقها، بعضنا يستطيع تحقيق الأحلام والأخر يحاول".. بينما تكمن المشكلة عندما يستيقظ البعض من حلمه على كابوس، وهو ما حدث مع بعض موظفى الدولة، حيث حلموا بشراء أراضى سكنية بالقرب من طريق الأوتستوراد بأرض المرصد بحلوان.

وحسبما ذكر تقرير أذاعه برنامج "مساء dmc"، على فضائية "dmc"، مع الإعلامى أسامة كمال، أن الموظفين دفعوا كافة الرسوم قبل أكثر من ربع قرن، ولكن حتى الآن لم يتسلموا أرضهم.

28 عاماً من الانتظار دون حلول من المسئولين لتبىقى أمانيهم معلقة، وأحلامهم فى انتظار تسلم الأراضى التى حجزوها لتحقيق حلم طال انتظاره والنظرة للغد بشكل أفضل.

شاهد.. إيران تستخدم طرقا سرية لتهريب الأسلحة إلى حزب الله

 

عرضت قناة العربية فيديو، على كيفية استخدام إيران لطرقا سرية لتهريب الأسلحة إلى حزب الله.

إيران تستخدم شركات مدنية خلال عملياتها السرية لتهريب الأسلحة ،رحلتان جويتان  استخدمتهما إيران خلال الشهرين الماضيين لتهريب الأسلحة إلى ميليشيات حزب الله اللبناني.الرحلة الأولى تم رصدها في 9 يوليو الماضي، حين أقلعت طائرة من طراز بوينغ 747 من قاعدة جوية في مطار طهران الدولي.

 

 شاهد.. منصة إلكترونية توثق ما قدمته السعودية إنسانيًا

عرض قدمه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمام الدول الأعضاء فى منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية فى باريس.

وحسبما جاء فى تقرير أذاعته فضائية "العربية"، أنها عرضت لمنصة مساعدات سعودية أطلقها خادم الحرمين الشريفين فى فبراير الماضى، منصة إلكترونية فريدة من نوعها تقدم تقنيات عالية الجودة لتسجيل وتوثيق جميع ما تقدمه المملكة إلى شعوب العالم ومنظماته الدولية.

تعرف على الإعصار جيبى 

عرضت قناة العربية تقرير مفصلا عن إعصار جيبى المسبب لسلسة من الأحداث الجوية السيئة التى شهدتها اليابان. 

وكانت حصيلة ضحايا الإعصار "جيبى" القوى الذى ضرب اليابان ارتفعت إلى 8 قتلى و300 مصاب.

وذكر تلفزيون هيئة الإذاعة اليابانية "إن إتش كيه" اليوم الثلاثاء، أن هذا الإعصار يعد الأقوى الذى يضرب اليابان منذ أكثر من 25 عامًا، مشيرًا إلى أنه مصحوب برياح قوية وأمطار غزيرة وفيضانات.

وأضاف التلفزيون اليابانى، أنه تم إلغاء المئات من الرحلات الجوية بسبب الإعصار، كما تم تعليق رحلات العبارات والقطارات وتقليص ساعات عمل القطارات فائقة السرعة، موضحًا أنه تم إغلاق مطار "كانساي" الدولى بالكامل.

وتشهد اليابان سنويا العديد من الأعاصير خلال فصل الصيف لكن الإعصار "جيبي" يتميز بقوته الشديدة، ما يعنى أنه قد يتسبب بحدوث أضرار جسيمة؛ ولا سيما فى شرق الأرخبيل الذى ما زال يعانى من الدمار الشديد الذى نجم عن فيضانات وانهيارات أرضية فى يوليو الماضى.