اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 05:04 م

الدورة التدريبية لمكافحه الفساد

للعاملين بالجهاز الإدارى.. تعرف على كيفية الانضمام لدورة مكافحة الفساد

كتب حازم عادل الخميس، 27 سبتمبر 2018 04:30 م

يقدم "اليوم السابع" خدمة جديدة فى إطار الخدمات التعريفية التى تقدمها الجريدة، لجميع العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، من خلال شرح لكيفية الإنضمام للمنظومة التدريبية التى أطلقتها هيئة الرقابة الإدارية للتعلم عن بعد عبر الإنترنت، للتدريب على نشر قيم النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد بنظام التعلم الإلكترونى، بالتعاون مع ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال المركز التنافسى للتعلم الإلكترونى .
 
 
واليكم الخطوات الاتية: 
 
 
- يتم الدخول على الموقع الإلكترونى لهيئة الرقابة الإدارية على بوابة الحكومة الإلكترونية من خلال العنوان  www.aca.gov.eg
- اضغط على الأيكونة التى تحمل عنوان الثقافة المجتمعية للوقاية من الفساد ومكافحته 
 
 
 
- اضغط على زر"تسجيل" إذا كنت تقوم بالدخول لأول مرة، واملأ استمارة تسجيل البيانات باللغة العربية طبقا لبطاقة الرقم القومى أو هوية العمل ما عدا الفراغات المطلوبة باللغة الإنجليزية

 

- بعد الانتهاء من التسجيل سوف تظهر لك رسالة تأكيد نجاح عملية التسجيل ويتم بعد ذلك إرسال اسم المستخدم وكلمة المرور على البريد الإلكترونى المسجل فى الإستمارة الخاص بك .

 

- بعد الحصول على اسم المستخدم وكلمة المرور يتم الرجوع مرة أخرى إلى الموقع والضغط على الإختيار الثالث وهو "استعراض المحتوى" ستظهر لك صفحة الدخول 

 

- بعد ادخال اسم المستخدم وكلمة المرور المرسلة لك على البريد الإلكترونى الخاص بك ستنتقل إلى الصفحة الرئيسية للبرنامج التدريبى

 

- تقوم بإختيار البرنامج بالضغط على الصورة الموجود أسفل الصفحة والمدون عليها "الثقافة المجتمعية للوقاية من الفساد ومكافحته".

 

- يتم الانتقال إلى صفحة البرنامج التدريبى والتى تحتوى على "المحتوى التدريبى" و"تقييم المحتوى" و "شهادة إتمام المحتوى"

 

- ومن خلال هذه الصفحة يتم الضغط على الرابط الخاص باسم البرنامج التدريبى تحت عنوان "المحتوى التدريبى"

 

- يتم الإنتقال إلى صفحة الدخول للمحتوى ومن ثم الضغط على زر الدخول "enter"

 

- ثم تضغط على الزر الخاص بإظهار المحتوى "launch"

 

- ستظهر لك الشاشة الرئيسية للمحتوى التدريبى والتى يمكن خلالها الدخول للمحتوى بالضغط على ابدأ

 

- من خلال هذه الصفحة سوف تظهر القائمة الرئيسية من البرنامج التدريبى والتى يتم من خلالها اختيار أحد فصول المحتوى 

 

- تظهر لك 4 فصول الفصل الأول يتضمن مفهوم الفساد وأنواعه ومظاهرة وأشكالة، والفصل الثانى يتضمن الإتفاقيات الدولية والأقليمية المعنية بمكافحة الفساد، والفصل الثالث الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، والفصل الرابع يتضمن الإتجاهات الحديثة للإدارة ومكافحة الفساد.. تختار منهم ما تريده طبقا لرغباتك .

 

- ويمكن للمتدرب الضغط على زر المساعدة الموجود داخل المحتوى فى أى وقت لمعرفة كيفية تصفح المحتوى الخاص بالدورة التدريبية وذلك من خلال شريط المتصفح

 

 

 

وتهدف المنظومة إلى رفع الوعى التثقيفى بقيم النزاهة والشفافية لدى العاملين بالجهاز الإدارى للدولة والمواطنين ومنظمات المجتمع المدنى من خلال التدريب فى عدة مجالات وهى مفهوم الفساد وأنواعه، اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد ومدونة السلوك الوظيفى للعاملين المدنيين بالدولة، وأخيرا الاتجاهات الحديثة للإدارة ومفهوم مكافحة الفساد، والشفافية، والنزاهة، وذلك عبر التصفح الإلكترونى للإنترنت من خلال أجهزة الحاسب الآلى واتباع خطوات التدريب بالبرنامج .

 

 

 كما يمكن طبع شهادة اتمام التدريب إلكترونيا، وفِى إطار ذلك عقدت بمقر الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد التابعة للهيئة فى الفترة من 24 إلى 26 سبتمبر 2018 عدة برامج تدريبية لعدد من العاملين بكافة وحدات الجهاز الإدارى بالدولة للتدريب على كيفية الاستخدام الفنى للمنظومة من خلال الموقع الإلكترونى لهيئة الرقابة الإدارية على بوابة الحكومة الإلكترونية .