اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 06:54 م

انتشال ضحايا العبارة

ارتفاع حصيلة غرق عبارة فى تنزانيا إلى 161 قتيلا

نيروبى (أ ف ب) السبت، 22 سبتمبر 2018 10:38 ص

ارتفعت حصيلة غرق العبارة "ام فى نيريرى" الخميس فى جنوب بحيرة فيكتوريا فى تنزانيا الى 161 قتيلا السبت، فى اليوم الثالث من عمليات البحث، بحسب ما أعلن التلفزيون الرسمى "تى بى سى".

وأورد التلفزيون أن "العمليات أستؤنفت فى وقت مبكر هذا الصباح".. كانت الحصيلة تبلغ مساء الجمعة 131 قتيلا بينما نجا أربعون راكبا.

غرقت العبارة التى كانت تنقل حمولة أكبر من طاقتها بعد ظهر الخميس على بعد عشرات الأمتار من وجهتها النهائية فى جزيرة أوكارا.

وروى شهود عدة لوكالة فرانس برس عبر الهاتف أنه عند الاقتراب من الجزيرة، اندفع ركاب الى مقدمة العبارة استعداداً للنزول ما أخلّ بتوازنها وأدى الى انقلابها.

وغالبا ما تُنسب حوادث الغرق في منطقة البحيرات الكبرى الى تقادم السفن واكتظاظها بينما تكون الحصيلة مرتفعة لان العديد من الركاب لا يعرفون السباحة ولعدم توفر عدد كاف من سترات النجاة.

وأمر الرئيس التنزانى جون ماجوفولى الذى وجه أصابع الاتهام الى "الإهمال" الجمعة بتوقيف "كل العاملين فى إدارة العبارة" وتعهد "معاقبة كل المسؤولين".

وبينما تبلغ قدرة العبارة حوالى 100 راكب، روى شهود لوكالة فرانس برس أن ضعف هذا العدد كان على متنها لكن السلطات لم تؤكد ذلك.