اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 10:47 م

النائب إسماعيل نصر الدين

إسماعيل نصر الدين متمسك بإقرار قانون الإيجار القديم بدور الانعقاد المقبل

كتب ـ هشام عبد الجليل الأحد، 02 سبتمبر 2018 02:00 ص

أعلن النائب إسماعيل نصر الدين، عن تقدمه بثلاث مشروعات بقوانين فى مستهل دور الانعقاد المقبل، تمهيدا لمناقشتهم باللجان النوعية وخروجهم للنور خلال نفس الدور، أبرزهم مشروع قانون الإيجار القديم.

وأوضح نصر الدين، لـ"اليوم السابع"، أن مشروع قانون الإيجار القديم ليس كما يروج له البعض بانه سيتحول لأداة طرد للمواطنين من وحداتهم، نافيا هذا الامر مؤكدا على ان فلسفة مشروع القانون قائمة على لا ضرر ولا ضرار، وتحقيق التوازن بين المالك والمستأجر فى آن واحد.

وأضاف عضو مجلس النواب، إلى انه سيتقدم بمشروع قانون بشأن التدريب التحويلى، والذى يهدف للتصدى لأزمة البطالة، وذلك من خلال ربط التعليم بسوق العمل، من اجل استيعاب جزء كبير من خريجى التعليم الفنى والجامعات المصرية وذلك من خلال التدريب على متطلبات سوق العمل حتى يصبح الخريج مؤهلا للاندماج فى سوق العمل من خلال هذا التدريب التحويلى.

واستطرد نصر الدين، ومشروع القانون الثالث بشأن إلغاء أى تعاملات مالية "مباشرة" بين أولياء الأمور والمدارس نهائيا سواء كانت خاصة أو حكومية، والتعامل المباشر مع البنوك من خلال حسابات بنكية، مؤكدا على ان هذه المشروعات الثلاثة تحظى باهتمام كبير لديه، ولديه حرص شديد على اقراراها فى دور الانعقاد المقبل.