اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 05:53 م

الدكتور هشام عرفات وزير النقل خلال توقيع الاتفاقية

وزير النقل يشهد توقيع اتفاقية مع شركة إيطالية لتدريب الطلاب

الإسكندرية رضا حبيشى الثلاثاء، 18 سبتمبر 2018 04:11 م

شهد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، توقيع مذكرة تفاهم بين الاكاديمية العربية والعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى وشركة DBA  لحلول الموانئء الإيطالية بشأن التعاون فى مجال التدريب، وذلك على هامش الحوار المصري الإيطالى حول القطاع البحرى.
 
وفى نفس السياق، أكد اللواء رضا إسماعيل، رئيس قطاع النقل البحرى، خلال كلمته بمنتدى الحوار المصرى الايطالى، أن مصر حرصت على تطوير العلاقات الثنائية مع إيطاليا في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية ، خصوصا مع وجود العديد من الموضوعات التى تمثل أهمية بالغة للطرفين.
 
وأشار إلى أن العلاقات التى تربط الشعبين علاقات تارخية مرت عبر آلاف السنين والتى تجسد خصوصية العلاقة التى تؤكدها حقائق التاريخ والجغرافيا والتى جعلت إيطاليا الدول الأكثر تفهماً للقضايا المحورية لمنطقة الشرق الأوسط.
 
وأضاف إسماعيل أن حجم البضائع المتداولة بين مصر وإيطاليا بلغ قرابة 8 ملايين طن خلال العاملين السابقين، وأهم الواردات الإيطالية هى المنتجات البترولية والزيت المكرر والفحم فى حين يبلغ حجم الصادرات المصرية من السلع الزراعية المصرية نحو 250 ألف طن، وأهم الموانئ الإيطالية المتعاون مها على المستوى المينائى ( ليفورنو – رافيينا – ترستا).