اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 06:55 م

يوم مشحون بالقضايا فى برامج التوك شو

التليفزيون هذا المساء.. البرلمان يتبرأ من عجينة ويعد بمحاسبته.. والنائب عن أزمة سب الصحفيين: أعتذر لهم.. وأبوس رأسهم.. ياسر رزق: صافحت ملاك الموت.. ومكالمة الرئيس شجعتنى.. وطبيبة: مصر تعالج 50% من مرضى فيروس سى

إعداد أيمن رمضان الثلاثاء، 18 سبتمبر 2018 01:54 ص

تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الإثنين، العديد من القضايا والموضوعات الهامة والمميزة التى تشغل بال المواطنين على المستويين المحلى والدولى.. ويستعرض "اليوم السابع"، لقرائه أهم ما جاء بها من خلال التقرير التالى..
 
 
 
متحدث البرلمان: سنعمل اللائحة على ما صدر من إلهامى عجينة فى حق الصحفيين
 
 
قدم النائب صلاح حسب الله، المتحدث الرسمى باسم مجلس النواب، الاعتذار للجماعة الصحفية عما صدر من النائب إلهامى عجينة فى حق بعض الصحفيين، مشدداً على أن هذا تصرف شخصى غير مقبول ولا يمثل مجلس النواب، وتابع: "مجلس النواب مجتمع وعلى رأسه الدكتور على عبد العال يكنون كل تقدير واحترام للجماعة الصحفية.. أعتذارنا واجب وإعمال اللائحة سيطبق على النائب".
 
وأضاف "حسب الله"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "على مسئوليتى"، الذى يقدمه الإعلامى أحمد موسى، عبر فضائية "صدى البلد"، أن ما صدر من النائب إلهامى عجينة من تجاوز سوف يكون تحت طائلة لائحة مجلس النواب، مشدداً على أن رئيس المجلس الدكتور على عبد العال مهتم بهذا الأمر اهتماما بالغا، وتابع: "سيكون هناك موقف للمجلس لأننا نحافظ على صورة مصر.. نحن فى أمس الحاجة للتعاون لأننا لا نملك رفاهية الخلاف".
 
 
 
التحالف العربى يبدأ عملية عسكرية واسعة لتحرير الحديدة من ميليشيات الحوثى
 
 
أعلن قائد قوات التحالف العربى فى الساحل الغربى لليمن، العميد على الطنيجي، مساء الإثنين، عن بدء عمليات عسكرية نوعية واسعة النطاق فى اتجاه مناطق سيطرة ميليشيات الحوثى وتحرير مدينة الحديدة من محاور عدة، حسبما أوردت وكالة الأنباء الإماراتية (وام).
 
ووفق "سكاى نيوز" عربية قال العميد الطنيجى فى تصريحات للوكالة "إن العملية النوعية جاءت من خلال "خطط عسكرية استراتيجية مفاجئة لا تتوقعها عناصر الميليشيات التى باتت فى انهيارات متلاحقة أمام تقدم القوات والسيطرة على مواقع استراتيجية جديدة من قبضة الحوثيين فى جبهة الحديدة".
 
وأضاف أن "العمليات العسكرية للتحالف العربى وقوات المقاومة اليمنية المشتركة فى الحديدة أسفرت عن السيطرة على منطقتى الكيلو 7 والكيلو 10 وتعزيز تواجد القوات فى منطقة الكيلو 16 مع قطع أهم خطوط إمداد الميليشيات الرابط بين صنعاء والحديدة".
 
وذكر الطنيجى أن العمليات العسكرية لقوات التحالف العربى فى الحديدة أفقدت ميليشيات الحوثى قدرتها على الصمود والارتكاز ميدانيا مع فرار عناصرها من الجبهات وسط حالة من الانهزام والإنكسار فى صفوفها "وذلك فى ظل رصد التحالف لكل تحركات ميليشيات الحوثى فى جبهة الحديدة بما يسهم فى إفشال عملياتهم العسكرية التى تستهدف من خلالها تحقيق انتصارات وهمية لرفع الروح المعنوية لعناصرها المنهارة".
 
وأشار إلى أنه تم الدفع بآلاف المقاتلين المدربين التابعين لقوات المقاومة اليمنية المشتركة لتأمين المناطق المحررة فى الحديدة والتصدى بكل حسم لمحاولات التسلل اليائسة لعناصر الميليشيات ودحرهم فى مواقعهم، بحسب الوكالة.
 
شاب من ذوى القدرات الخاصة يحلم أن ينضم للبرنامج الرئيسى للتأهل الشاب للقيام
 
 
استضاف برنامج "كلام البنات"، المذاع عبر فضائية "ten"، الذى تقدمه المذيعة نيرمين شريف، اليوم الإثنين، الشاب محمد عزمى أحد ذوى القدرات الخاصة وأحد المشاركين فى مؤتمرات الشباب.
 
وقال محمد إنه يتمنى الانضمام إلى البرنامج الرئاسى، رغبة منه فى تعلم المزيد فى مجال السياسة والاقتصاد، حتى لو لم يحالفه الحظ فى تولى منصب قيادى بالمجتمع.
 
ووجه عزمى الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى الذى يولى ملف الشباب وأصحاب القدرات الخاصة اهتمامًا خاصًا، مضيفا: "الرئيس السيسى وعد الشباب بتولى مناصب قيادية فى المجتمع فأوفى.. وأنا أتمنى أننى أنضم إلى البرنامج الرئاسى".
 
 
 
عضو "لجنة الفيروسات": مصر حققت مستوى متميز فى علاج الفيروسات الكبدية
 
 
قالت الدكتور منال حمدى السيد، عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، إن مصر حققت مستوى غير مسبوق فى علاج الفيروسات الكبدية، موضحة أن القاهرة تمكنت خلال السنوات الأربع الماضية من علاج أكثر من 50% من مرضى فيروس "سى" على مستوى العالم.
 
وأضافت منال حمدى، خلال حوارها مع الإعلامى أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتى"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن منظمة الصحة العالمية ذكرت فى تقرير لها أنه تم علاج 3 ملايين مريض على مستوى العالم حتى عام 2017 من بينهم 1,8 مليون مريض فى مصر فقط، وتابعت: العالم ينظر إلى مصر باعتبارها تجربة فريدة.. وبعض الدول تجرى تدريبها فى مصر على البرنامج المعمول به فى البلاد".
 
ياسر رزق: صافحت ملاك الموت.. ومكالمة الرئيس رفعت من روحى المعنوية
 
 
 
قال الكاتب الصحفى ياسر رزق، رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى رفع من روحه المعنوية عندما هاتفه خلال فترة مرضه للأطمئنان عليه، وتابع: "أنا مؤمن بقضاء الله جداً وأعلم أنه لا يأتى إلا بخير لم يكن عندى ذرة خوف من لقاء الله.. أنا كنت سعيد بلقاءه أن كانت مشيئته.. الرئيس السيسى لما كلمنى كنت سعيد جداً وأنا دعيت له".
 
وأضاف "رزق"، خلال حواره مع الإعلامية إيمان الحصرى، ببرنامج "مساء dmc"، المذاع عبر فضائية "dmc": "قلت للرئيس أنا بين ايدين ربنا.. أدعيلك ربنا يجمع من حولك من يتقى الله ويحبك.. وأن شاء الله ربنا يجمع حول الرئيس من يتقى الله ويحبه ويحبون وطنهم".
 
ولفت رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم، إلى أنه صافح ملاك الموت أكثر من مرة خلال فترة مرضه، وتابع: "ولكن يبدو أن الوقت لم يحن بعد".
 
 
 
متحدث التعليم: لا نية للاستغناء عن أى معلم فى المنظومة الجديدة
 
 
أكد أحمد خيرى المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أنه لا يوجد أى نية للاستغناء عن أى معلم فى المنظومة الجديدة، موضحاً أنه تم تدريب 128 ألف معلم كمرحلة أولى.
 
وأضاف خلال لقائه ببرنامج "90 دقيقة"، على فضائية "المحور"، مع الإعلامى محمد الباز، أن الثانوية العامة ستظل كما هى كمناهج ومحتوى ولكن تم التغيير إلى أسلوب التقييم الذى يعتمد على الفهم.
 
وأشار المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إلى أنه سيتم تسليم التابلت لجميع الطلاب فى مواعيده، موضحاً أن فلسفة الامتحان هى فقط التى تغيرت للقضاء على الغش.
 
 
 
إلهامى عجينة عن أزمة سب الصحفيين: "أعتذر لهم.. وأبوس رأسهم"
 
 
أكد النائب إلهامى عجينة، ما سرده شريف الديب مدير مكتب "اليوم السابع" بالدقهلية، حول واقعة سب الصحفيين، مردفاً: "كله حدث مظبوط ما عدا إنى أنا شتمت الصحفيين، هو سمع حد من الموجودين"، مستطرداً: "الصحفيين قبل ما يبقوا صحفيين فهم مواطنين، وأنا شغلتى كنائب إنى أبقى فى خدمة المواطنين".
 
وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "90 دقيقة"، على فضائية "المحور"، مع الإعلامى محمد الباز، أن أى نائب وأى صحفى لهم احترامهم، مضيفاً:"لو أنا وصحفى منتظرين نزور أى مسئول، مين فينا بروتوكولياً يدخل الأول، فرد الباز قائلاً: الصحفى"، مشيراً إلى أنه طبقاً للدستور فهم السلطة التشريعية أى السلطة الثانية بعد التنفيذية، ولكن الصحافة هى السلطة الرابعة.
 
وأشار "عجينة"، إلى أن سائق سيارة المحافظة يزاحم بالسيارة خلال جولة المحافظ، وحدثت مشادة، ورد السائق: "معايا صحفيين"، مضيفاً: "رديت: يعنى هتموتنا عشان معاك صحفيين".
 
وتابع: "أنا مشتمتش الصحفيين"، مستطرداً رداً على الباز بأنه لو تم تقديم تسجيل من كاميرات المستشفى وأنه سب بالصوت والصورة، :"أنا أعتذر للصحفيين وأجى أبوس رأسهم".
 
 
 
العرابى: العلاقات المصرية الإيطالية تتحرك للأمام بشكل إيجابى
 
 
قال السفير محمد العرابى وزير الخارجية السابق وعضو لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب، إن مصر كانت تطالب دائماً بفصل مسار العلاقات الثنائية عن مسار التحقيقات الخاصة بـ"ريجينى"، وأدرك الجانب الإيطالى أن المقاربة الصحيحة هى المعالجة لهذا الموضوع.
 
وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "المواجهة"، على فضائية "extra news"، مع الإعلامية ريهام السهلى، أن العلاقات مع مصر يجب ألا تكون رهينة لمثل هذه الأزمة، بل يجب أن يكون هناك تعاون ثنائى ومثمر فى هذه التحقيقات، موضحاً أن زيارة رئيس البرلمان الإيطالى تدل على أن العلاقات المصرية الإيطالية تتحرك للأمام بشكل إيجابى فى مختلف النواحى، والدبلوماسية البرلمانية أحد النواحى الهامة التى نهتم بها.
 
وأكد "العرابى"، أن تنسيق العلاقات بين البرلمان المصرى والبرلمان الإيطالى، أمر مهم، ويعمل كشبكة أمان لسير العلاقات بين البلدين تحت أى ظرف من الظروف، موضحاً أن لقاء الرئيس السيسى برئيس البرلمان الإيطالى، تكريم للضيف وإعطاء العلاقات المصرية الإيطالية دفعة جديدة، ويكون من شأنها تقدم كبير فى الفترة القادمة فى العلاقات.
 
وأعرب وزير الخارجية السابق وعضو لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب، عن تفاؤله بمسار العلاقات بين البلدين، وسيعود مرة أخرى إلى ما سبق عهده قبل هذه الحادثة.
 
وزير قطاع الأعمال: 48 شركة تخسر 7.5 مليار جنيه
 
 
قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إن الوزارة لديها  48 شركة تتكبد خسائر بقيمة 7.5 مليار جنيه، بينها 26 شركة تخسر 6.7 مليار جنيه، فضلًا عن 73 أخرى تحقق مكاسب بقيمة 15 مليار جنيه.
 
وأضاف توفيق، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة فى مصر"، الذى يقدمه الإعلامى كمال ماضى، عبر فضائية "الحياة"، أنه جار العمل على تطوير شركات قطاع الأعمال، لافتًا إلى أنه توجد 9 شركات من الغزل والنسيج تخسر 2.7 مليار جنيه.
 
وأوضح الوزير أن قيمة الخردة فى شركة الحديد والصلب تصل إلى نحو 5 مليارات جنيه، مؤكدًا أن هناك خطة كاملة لتطوير شركات قطاع الأعمال وستتحول للربحية فى ظرف 24 لـ 30 شهرا.
 
 
 
إلهامى الزيات: انتظروا طفرة سياحية ستفوق معدلات 2010
 
 
قال إلهامى الزيات، رئيس الاتحاد العام للغرف السياحية سابقا وعضو الشركة القابضة للمطارات، إن مصر تسير بخطوات طيبة فى عودة السياحة لمعدلاتها الطبيعية.
 
وأضاف أثناء حوراه مع الإعلامى جمال عنايت، مقدم برنامج "القاهرة اليوم"، الذى يبث عبر فضائية "اليوم"، أنه لايوجد أرقام رسمية تشير للطفرة السياحية الموجودة حاليا.
 
وتابع الزيات، أن شهر أكتوبر وديسمبر سيشهد طفرة في معدلات السياحة، مضيفا: "متفاؤل بحركة السياحة بشكل أكبر، وعلينا الاستعداد الجيد لاستقبال الوفود والجنسيات، مطالبا القائمين على السياحة فى مصر بالتسويق الجيد".
 
وتوقع ، رئيس الاتحاد العام للغرف السياحية سابقا، أن تفوق مصر معدلات السياحة قبل عام 2010 فى حال التسويق الجيد، ووجود متدربين جيدين قادرين على استثمار الإعداد والوفود بشكل صحيح.
 
وأكد سيكون هناك زيارة لأعداد كبيرة من الصينين لمصر فى الفترة المقبلة.