اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 11:09 ص

نجلاء بدر وصبا مبارك وامينة خليل

3 فنانات لا يمانعن فى قبول أدوار اعتذرت عنها نجمات أخريات.. تعرف عليهن

على الكشوطى الثلاثاء، 18 سبتمبر 2018 08:00 ص

لا ترى بعض الفنانات مشكلة فى الموافقة على أعمال اعتذرت عنها نجمات أخريات، شرط أن يكون العمل جيدًا ويناسبهن، ومن هؤلاء الفنانات الفنانة نجلاء بدر التى صرحت قائلة: ليس لديها مشكلة فى ذلك، وإنه إذا كان العمل جيدًا ويناسبها ستوافق عليه، مضيفة أن اعتذار فنان عن عمل ما لا يعنى بالضرورة أن العمل غير جيد، بل يمكن أن تكون هناك ظروف أخرى تضطره إلى الاعتذار.

وأشارت فى تصريحات تليفزيونية إلى أنها ترغب فى أن تكون ممثلة محترفة، أى أنها ما دامت قد رضيت أن تكون كذلك وأرادت حقًا أن تكون ممثلة 100%، فهى إذن مطالبة بأن تؤدى جميع الأدوار الدكتورة والراقصة وفتاة الجامعة وفتاة الليل والحبيبة والعشيقة.

وترى نجلاء بدر أن الممثلة المحترفة التى يجب أن تظهر إمكاناتها فى أدوار متنوعة وعديدة حتى يعترف الجمهور بأدائها التمثيلى وببراعتها كممثلة، ومن ثم يصفق لها طويلا وتحلم بدر بأداء الدور الكوميدى بشرط أن تكون "كوميديا بجد"، قائلة: "أتمنى أن أقوم بدور السيدة الكوميديانة جدًا".

بدورها، قالت الفنانة أمينة خليل إنها لا تمانع فى قبول هذه الأدوار، رغم أنها أكثر ممثلة ترفض عقودًا حتى تكون حرة فى اختيار الجديد والمتميز.

وأضافت أنها تبحث دائمًا عن الدور الجيد، دون الاعتماد على الجمال، مشيرة إلى أنها تحب الأدوار الصعبة لشعورها بأن بداخلها طاقة أو شحنة من القدرات لم تظهر بعد.

وتحرص أمينة خليل على تقديم أعمال لها قيمة أو موضوع، لأنها فعلاً تسعى إلى تقديم شيء مميز يهم الناس ولذلك تبحث عن كل ما هو مختلف مع كل دور توافق عليه.

وترى أن الفن له علاقة كبيرة بالمجتمع ولذلك يجب أن يوظف لحل مشكلاته، وعندما يثير الفن مشكلة اجتماعية، ويبدأ عرضها وتحليلها فإنه سيكون موجهًا وداعيًا إلى الطريق الذى يجب أن يسلكه، وبذلك يكون الفن قد أدى مهمته تمامًا، وهو التوجيه والإصلاح.

وتؤكد أمينة خليل أن الجمال ليس هو الأساس فى التمثيل ولا يهمها إبرازه، وقد تحتاج إليه فى بعض الأدوار، لذلك تبحث دائمًا عن الدور الذى يبرز قدراتها على الأداء الجيد من دون الاعتماد على الجمال.

وتؤيد الفنانة الأردنية صبا مبارك هذا التوجه، قائلة إن كل إنسان حر فى كيفية اختيار أدواره، ومن الممكن أن يكون اعتذار الفنان عن دور عرض عليه هو شيء شخصى يخصه، مؤكدة أنها لا تسامح نفسها لو تركت دورًا لا يعوض يضيع منها، لافتًا إلى أنها ترفض أعمالاً كثيرة من دون أن تخرج وتقول إنها اعتذرت، فكل ما يهمها هو تقديم عمل يعجب الجمهور.

وترى أن كل المشاكل الموجودة بالمجتمع العربى من الممكن تناولها فى أعمال فنية، مشيرة إلى أنها لا تهتم بقضية معينة لتقديمها وإنما القضية هى التى تفرض نفسها وتقول صبا مبارك إن الفن هو فى النهاية أن تقدم عملاً جيدًا بعيدًا عن أى شيء، سواء تعمله فى الشارع أو فى قصر أو حتى مسلسل كوميدي.