اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 08:06 ص

وزير الهجرة البلجيكى

منظمات حقوقية ببلجيكا تطالب الحكومة بتوفير ماكز استقبال للمهاجرين

كتب : أحمد علوى الأربعاء، 12 سبتمبر 2018 09:37 ص

طالبت جمعيات بلجيكية تعمل من أجل الترحيب بالمهاجرين أمس الثلاثاء،  بإنشاء مركز استقبال، وذلك بعد إعلانهم رفض خطة وزير الداخلية البلجيكى جون جامبون، والتى من وجهة نظرهم تظهر إخفاق الحكومة الحالية.

وكان وزير الداخلية، أعلن عن خطة لإنشاء مركز إدارى وطنى للهجرة فى مركز الاحتجاز المغلق 127 فى منظقة  ستينوككرزيل ، للحد من وجود المهاجرين فى حديقة ماكسيمليان.

وطالبت جمعيات منها جمعية مواطن لدعم المهاجرين، ومنظمة أطباء بلا حدود، وجمعية سيرية، وعدد من الجمعيات فى فلاندرز، الحكومة بإعادة النظر فى سياستها قائلة، " نحن ندعو السلطات إلى استلهام من عملنا وندعوهم إلى إنشاء مركز استقبال وتوجيه المهاجرين إليه، حيث يتم الاعتناء بالمهاجرين الوافدين إلى بلجيكا بكرامة، وحيث يمكنهم أن يتأملوا بهدوء فى الخيارات التى يتخذونها".

وقالت الجمعيات: "نطلب من الحكومة إعطاء الراحة للمهاجرين بدلا من قمعهم، دعونا نعطيهم التوجه الصحيح بدلا من متابعتهم وحبسهم، ودعونا نعطيهم الفرصة للخروج من حلقة مغلقة من الخوف والاستبعاد، وعندئذ سيكون هؤلاء الأشخاص قادرين على اتخاذ خيارات مدروسة، وستتمكن الحكومة من تنفيذ سياسة حماية ذات صلة ".