اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 06:36 ص

3 شهداء إثر قصف الاحتلال الإسرائيلى على غزة

صور.. العالم هذا الصباح.. 3 شهداء بينهم سيدة حامل وطفلتها إثر قصف الاحتلال الإسرائيلى على غزة.. مظاهرات نسائية فى البرازيل احتجاجا على قانون تجريم الإجهاض.. و22 قتيلا فى النيجر بسبب الفيضانات والأمطار الغزيرة

إعداد عبد الوهاب الجندى الخميس، 09 أغسطس 2018 10:00 ص

استمرارا للجرائم الاحتلال الإسرائيلى، ضد الفلسطينيين، قتل فجر اليوم الخميس، 3 أشخاص بينهم طفلة ووالدتها، إثر غارة إسرائيلية على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

أما فى البرازيل، فتظاهرات المئات من النساء، وسط شوارع ري ودي جانيرو، احتجاجا على تجريم الإجهاض فى البلاد، وإلى التفاصيل:-

- 3 شهداء بينهم سيدة حامل وطفلتها إثر قصف الاحتلال على غزة
 

البداية من فلسطين، حيث استشهد 3 مواطنين وأصيب آخرون، إثر القصف الإسرائيلى المتواصل على مناطق متفرقة من رفح جنوب قطاع غزة إلى جباليا شمالا.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسيطينة، أشرف القدرة استشهاد السيدة إيناس محمد خماش (23 عاما) و طفلتها بيان خماس (سنة و نصف) وإصابة زوجها محمد خماش بجراح متوسطة جراء استهداف الاحتلال الإسرائيلى للمنطقة الجعفراوى بالمحافظة الوسطى والسيدة حامل.

وكان القدرة أعلن فى وقت سابق استشهاد الشاب على الغندور 30 عاما شمال قطاع غزة

وأغارت الطائرات الحربية على موقع للمقاومة الفلسطينية فى مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقالت وكالة "معا" إن دوى انفجار كبير سمع فى مدينة رفح ناجم عن اطلاق الطائرات الحربية صواريخها صوب موقع المقاومة الفلسطينية.

وكما أغارت الطائرات الحربية على منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة بسبعة صواريخ ثم عادت وقصفت موقعا للمقاومة بثلاثة صواريخ ما الحق أضرارا مادية.

وكانت طائرة استطلاع قصفت موقعا للمقاومة ببيت لاهيا، وقصفت طائرات الاحتلال موقعا غرب مدينة غزة.

وقصف طيران الاحتلال الحربى معملا للباطون بـ ٣ صواريخ، إضافة إلى ٣ صواريخ استطلاع شمال غرب مدينة غزة.

من جانبه أعرب مبعوث الأمم المتحدة لعملية السلام فى الشرق الأوسط نيكولاى ملادينوف عن قلقه إزاء التصعيد والقصف الإسرائيلى على قطاع غزة ورد المقاومة الفلسطينية باستهداف المستوطنات الإسرائيلية المحاذية للقطاع.

 

 


النيران

 

 


جانب من القصف الإسرائيلي

 


جانب من القصف

 

- مظاهرات نسائية فى البرازيل احتجاجا على قانون تجريم الإجهاض
 

أما فى البرازيل، فتظاهر مئات الفتيات فى مدينة ريو دى جانيرو البرازيلية، للمطالبة بشرعية الإجهاض التى تجرمه قوانين الدولة فى البرازيل، وفق صور نشرتها وكالة الأنباء رويترز.

وحمل المتظاهرات الذين تجمعوا فى ساحات مدينة ريو دى جانيرو، لافتات مناهضة لقانون تجريم عملية الإجهاض، مطالبين الدولة بضرورة إلغاء القانون.

يعتبر إجراء عمليات الإجهاض فى البرازيل غير قانونى إلا فى الحالات القصوى، وتشير  التقارير إلى أن مليون امرأة تقريبا تخضعن لعمليات إجهاض سنويا، وأن 15% من النساء فى البلاد قد خضعن للعملية، كثيرات منهن ينتهى الحال بهن إلى المستشفيات بسبب مضاعفات العملية.


بعض من أشكال المطالبة بالإجهاض

 


جانب من التظاهرات

 


شابة في المظاهرات

 


شعار التظاهر على فم فتاة

 


علامة الانوثة على عين فتاة

 


فتاة تلون وجهها

 


فتاة مشاركة فى التظاهرات

 


مشاركة كبيرة فى التظاهر

 


مظاهرات الإجهاض

 


منصت التظاهر

- الفيضانات تقتل 22 شخصا فى النيجير

وإلى النجير، حيث قُتل 22 شخصاً فى فيضانات تسبّبت بها أمطار غزيرة فى البلاد، وفق ما أعلنت الحكومة.

وقالت وزارة العمل الإنسانى: "للأسف لقد أحصينا 22 حالة وفاة"، مشيرة إلى أن المياه دمرت أيضا 3131 مسكنًا و3902 هكتار من المحاصيل، وقد نفقت أيضا 26344 رأسًا من الماشية.

وكانت حصيلة سابقة أوردتها الأمم المتحدة فى 18 يوليو قد أشارت إلى وجود 13 قتيلاً، فضلاً عن تضرّر 17 ألف شخص من جراء الفيضانات.

وموسم الأمطار فى أوجه حاليًا فى النيجر، ورغم فترته القصيرة التى لا تتجاوز ثلاثة أشهر، يواجه هذا البلد منذ سنوات فيضانات تطال أيضًا المناطق الصحراوية الشمالية.

وهذا العام أعلنت السلطات الانتهاء من بناء سدود عدّة لحماية آلاف السكان فى العاصمة من الفيضانات التى تؤدى إلى ارتفاع منسوب نهر النيجر.


فيضانات