اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 06:31 م

دفتر أحوال المواطن

دفتر أحوال المواطن.. قارئ يرصد حرمان 4 عزب بالشرقية من المياه ويطالب بتوفيرها للأهالى.. أسلاك الضغط المتوسط تهدد حياة المواطنين بالبدرشين.. وشكوى من تحول موقف المسلة فى المطرية لمقلب قمامة

كتب : أحمد عبد الراضى الأحد، 05 أغسطس 2018 11:00 ص

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

- قارئ يرصد حرمان 4 عزب بالشرقية من المياه.. ويطالب بتوفيرها للأهالى

أرسل القارئ محمود الجمال، صورا ترصد معاناة سكان عزبة أبو خليل والسافية وأبو يوسف والبنوى وعزبة العرب التابعين لصان الحجر، بمحافظة الشرقية، فى الحصول على مياه الشرب لتلبية احتياجاتهم اليومية، حيث يقوم الأهالى باستخدام مراكب الصيد لملئ المياه من القرى المجاورة، موضحا أن القرى مهددة بالقحط والأوبئة والصعق بالكهرباء، والسبب فى هذا تجاهل المسئولين بمياه الشرب وتعنت بعض الأهالى من ناحية أخرى.

 

وطالب القارئ، بتشكيل لجنة من البيئة وهندسة الرى والصرف ومياه الشرب والكهرباء للتحديد والتحقيق فى مطالب المواطنين وحقوق الدولة المهدرة، موضحا أن تلك العزب المشار إليها لم تشرق عليها شمس المسئولين من محافظة الشرقية، فنتج عن ذلك الفساد فى التعدى على مرفق المياه بتكسير الخطوط العامة بمعرفة بعض المشرفين فى مرفق المياه مما أدى إلى انقطاع المياه تماما.

 

- أسلاك الضغط المتوسط تهدد حياة المواطنين بالبدرشين

ناشد أهالى قرية اللشت التابعة لمركز العياط بالجيزة المسئولين بوزارة الكهرباء إنقاذهم من حرائق أسلاك الضغط المتوسط؛ لمرورها فوق منازلهم، مما يهدد حياتهم وينذر بوقوع كارثة. 

وأوضح الأهالى خلال رسالته لخدمة صحافة المواطن، أن خطورة تلك الأسلاك أنها تمر فوق المنازل والصوب وأوقعت العديد من الحرائق قبل ذلك، مطالبين المسئولين بالتدخل السريع واستبدال تلك الأسلاك التى تهدد حياتهم بكابلات أرضية، حفاظا على حياة الأهالى.

 

- كهرباء سوهاج تستجيب لأهالى قرية "كوم اشكيلو" بتغيير 3 محولات للكهرباء

فى استجابة سريعة من وزارة الكهرباء وشركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء قطاع توزيع سوهاج، لما نشره اليوم السابع بعنوان "معاناة أهالى "كوم اشكيلو" فى سوهاج من انقطاع الكهرباء بسبب تلف المحولات".

أفادت الشركة برئاسة المهندس مدحت عيد، رئيس قطاع توزيع كهرباء سوهاج، بإرسال لجنة لبحث شكوى المواطنين فى قرية "كوم اشكيلو" التابعة لمركز جرجا بمحافظة سوهاج، مكونة من المهندس أنسى شنودة مدير إدارة الجودة، المهندس إسماعيل محمد مؤمن، رئيس الشبكات والصيانة بالمركز، والسيد جلال عبد المتجلى محمد، مشرف شبكات قرى قبلى، السيد عبد الستار صابر، فنى قرى "كوم اشكيلو"، حيث فحصوا المحولات محل الشكوى وحل مشكلة انقطاع الكهرباء فى القرية.

وبناء عليه، تم تغيير محولات القرية بالكامل الذى بلغ عددها 3 محولات، لرفع كفاءة الجهد الكهربائى من 170 فولت إلى 220 فولت لاستقرار التغذية الكهربائية للقرية وضمان عدم انقطاع الكهرباء بالقرية مثلما كان يحدث مؤخرا، كما تم تغيير لوحات الجهد المنخفض الخاصة بالمحولات وتغيير القواطع وتكبير مساحة مقاطع الكابلات، لتتناسب مع الأجهزة الكهربائية بعد أن تلف العديد من أجهزة الأهالى خلال الفترة الماضية، وأعرب أهالى القرية عن سعادتهم وشكرهم للاستجابة السريعة وحل مشكلتهم فى أسرع وقت ممكن.

 

- شكوى من تحول موقف المسلة فى المطرية لمقلب قمامة

أرسل القارئ رامى محمد تركى، صورا لخدمة صحافة المواطن، ترصد انتشار القمامة بموقف المسلة الجديدة بحى المطرية مما أدى إلى إلغاء الموقف نهائيا وتكدس الاتوبيسات خارج الموقف، بالإضافة إلى تراكمها بموقف المياه الجديدة.

وأضاف القارئ، أنه يوجد العديد من الحفر والردش منذ أكثر من أسبوعين قامت بها إحدى الشركات مما تعرض حياة المواطنين للخطر وأدى إلى زيادة تفاقم أزمة القمامة، قائلا "القمامة منتشره منذ فتره فى جميع شوارع المطرية".