اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 08:04 ص

الإرهابيون والمضبوطات

صور.. الشرطة تنجح فى التصدى لمجموعة إرهابية هاجمت كمينا أمنيا بالعريش.. أفراد الأمن واجهوا قذائف الأر بى جى فى محاولة اقتحام الكمين الساحلى.. مقتل 4 عناصر إرهابية وضبط كاميرا لتصوير العملية و3 أحزمة ناسفة

كتب - دندراوي الهوارى السبت، 25 أغسطس 2018 02:40 م

تواصل قوات الشرطة صنع البطولات أمام محاولات الإرهاب الأسود البائسة فى محاولة فاشلة لكسر عزيمة أبطالنا على الحدود، وضمن سلسلة النجاحات فى التصدى لغشم الجماعات الخارجة على القانون، تمكنت قوات الشرطة صباح اليوم، السبت، فى التصدى للمجموعة الإرهابية، التى هاجمت الكمين الأمنى بالطريق الساحلى لمدينة العريش.

وكان التصدى أشبه بمعركة نارية كبيرة، حيث استخدم مستهدفو الكمين كافة الأدوات من الأسلحة الثقيلة وقذائف الأر بى جى التى أطلقوها بكثافة على القوات المتمركزة فى الكمين لما يزيد عن ساعتين، لكن قوات الأمن تصدت بقوة لذلك الهجوم الغاشم، مما أسفر عن مقتل أربعة من العناصر الإرهابية، وفرار باقى الأفراد.

وأسفرت العمليات القتالية المواجهة للإرهاب الغاشم، عن العثور على 10 عبوات ناسفة بجانب الكمين، وضبط كميات من الأسلحة الخاصة بهم، منها 4 سلاح آلى، و30 خزنة آلى، وقنابل يدوية جارى حصر عددها وآر بى جي، و3 أحزمة ناسفة، وكاميرا لتصوير العمليات الإرهابية، وجهاز موتورولا.

وتعكس كميات الأسلحة المضبوطة تمويل كبير من جهات متآمرة على الوطن، فضلاً عن أن استخدامهم لهذا الكم الهائل من القنابل اليدوية التى لا تزال تحصرها قوات الأمن تؤكد فكرة التمويل لاسيما تدريبهم على استخدام الآر بى جى، إضافة إلى أن وجود كاميرا بحوذتهم تفرض احتمالية انتمائهم إلى أحد الجماعات الإرهابية المعروفة.

يجدر الذكر أن كمين العريش الساحلى، يطل على الطريق الدولى الساحلى العريش القنطرة، ويعد واحداً من أكبر الارتكازات الأمنية المنتشرة على طول الطريق، وتعرض لأكثر من محاولة اقتحام، آخرها فى 19 يونيو 2017، حيث حاولت عناصر مسلحة اقتحام الكمين من خلال سيارة مفخخة، إلا أن غرفة عمليات المراقبة رصدت تحرك السيارة من بُعد واستهدفها أحد الجنود بواسطة مدفع " آر بى جى " وتم إحباط الهجوم المسلح وقتل من فيها.