اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 07:29 م

نجوم بدأت من جينك البلجيكى

جينك البلجيكى مصنع تفريغ النجوم لعمالقة أندية أوروبا

كتب أحمد هريدى الجمعة، 24 أغسطس 2018 10:30 ص

عاد نادى جينك البلجيكى يتردد اسمه بقوة بين عمالقة أندية أوروبا فى الفترة الأخيرة، ليس لأن الفريق ينافس على حصد الألقاب المحلية والأوروبية، ولكن للنجوم التى تخرجت من النادى وأصبحت حديث العالم مع أنديتهم.

وأصبحت العديد من عمالقة أندية أوروبا فى الفترة الأخيرة تضم نجوما من خريجى نادى جينك البلجيكى، بفضل المستويات الرائعة التى يقدمها تلك اللاعبين مع فرقهم، الأمر الذى جعل أنظار المتابعين يتتبعون بداية مسيرة هؤلاء النجوم.

 

التقرير التالى يستعرض أبرز النجوم التى تخرجت من نادى جينك البلجيكى:
 

1 - كيفن دى بروين


كيفن دى بروين لاعب مانشستر سيتي

يعتبر كيفن دى بروين، نجم خط وسط فريق مانشستر سيتي الإنجليزى، أحد أبرز النجوم التى خرجت من أكاديمية فريق جينك البلجيكي، والذى بدأ مع الفريق فى الفترة من 2005 حتى 2012، قبل أن ينتقل إلى تشيلسى قبل أن يرحل إلى فولفسبورج الألمانى ثم العودة إلى السيتى.

2 – الحارس تيبو كورتوا


تيبو كورتوا حارس ريال مدريد

 

لعب كورتوا مع جينك فى الفترة من 1999 – 2011، قبل أن يرحل إلى تشيلسي الذى أعاره إلى أتلتيكو مدريد الإسبانى، ثم عاد إلى البلوز من جديد قبل أن ينتقل الصيف الحالى إلى ريال مدريد الإسبانى.

3 – كاليدو كوليبالى


كاليدو كولبيالى مدافع نابولى

 

يعد السنغالى أحد أبرز المدافعين فى العالم خلال الوقت الحالى والذى لعب مع الفريق البلجيكى فى الفترة من 2012 حتى 2014 قبل أن ينتقل إلى نادى نابولى الإيطالى.

4 – ميلينكوفيتش سافيتش


ميلينكوفيتش سافيتش لاعب لاتسيو

الموهبة الصربية التى يتصارع عليها عمالقة أندية أوروبا لعب موسما واحدا 2014 – 2015 مع فريق جينك قبل أن ينطلق إلى لاتسيو الإيطالى، ويتألق مع فريق نسور العاصمة الإيطالية.

5 – ليون بايلى


ليون بايلى لاعب باير ليفركوزن

النجم الجمايكى الشاب بدأ مسيرته فى أوروبا مع الفريق البلجيكى فى الفترة من 2015 حتى 2017، قبل أن يرحل إلى باير ليفركوزن الألمانى، ويصبح أحد أبرز النجوم الشابة فى الدورى الألمانى.

6 – ويلفريد نديدى


ويلفريد نديدى لاعب ليستر سيتي

لاعب الوسط النيجيرى الذى انضم لصفوف فريق ليستر سيتي الإنجليزي فى صيف 2017 قادما من فريق جينك، والذى بدأ مسيرته فى أوروبا مع الفريق البلجيكي فى عام 2015.